السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس الخيرية: اطلاق مبادرة من حقي ان اعمل

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 15:18 )
طوباس- معا - اطلقت جمعية طوباس الخيرية مبادرة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية حول مشروع تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأراضي الفلسطينية (حقي ان اعمل) بحضور عدد من المؤسسات الحكومية والاهلية واشخاص ذوي العلاقة.

ورحب الاستاذ عبد الحكيم شيباني بالحضور وشكرهم على تفاعلهم ودعمهم الدائم لقضايا الإعاقة، وشدد على أهمية هذه اللقاءات.

واوضح محتويات المشروع من أنشطة حقوقية وورش عمل تهدف إلى إنشاء آلية مستقلة على المستوى الوطني لتعزيز وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرضون لها في حقوقهم الأساسية.

وبنت الهيئة قدرات العاملات في الجمعية على المشروع في مفاهيم حقوق الإنسان ورصد الانتهاكات وتوثيقها، كما سيتم تنفيذ أنشطة ضغط ومناصرة على المستوى الوطني من اجل دعم المفهوم الحقوقي والقانوني لقضايا الإعاقة.

وأكدت مها دراغمة رئيسة الجمعية على أهمية الاستمرار في تنظيم الأنشطة الهادفة إلى إبراز قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وخلق آليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون، وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم والمجتمع التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم، واكدت على ان هذا المشروع هو خطوة اساسية في الضغط تعزيز وحماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وأبدت دراغمة استعداد الجمعية المتواصل للشراكة مع المؤسسات فيما يخص قضايا وأنشطة ذوي الإعاقة، وقالت انه لا بد من تضافر الجهود لتقديم الخدمات لهم وإيصال قضيتهم إلى المجتمع المحلي والدولي.