الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تستقبل وزير العدل

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 15:46 )
القدس- معا - استقبلت جامعة القدس وزير العدل معالي الوزير أ.علي مهنا وطاقم الوزارة في الحرم الرئيس وذلك خلال زيارته للجامعة والتي تهدف زيارة معهد الطب العدلي ومختبرات الجامعة المختلفة من اجل وضع الاسس العامة لتطوير الشراكة مع الجامعة وخاصة في مجال المختبرات المساندة للطب الشرعي ومعهد الطب العدلي.

وفي بداية الزيارة استقبل الوفد الزائر د.عماد ابو كشك نائب الرئيس التنفيذي ود. حنا عبد النور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية د. خلود الدجانيأمين عام رئاسة الجامعة ورئيسة معهد الطفل في جامعة القدسود. صابر العالول مدير معهد الطب العدلي وعمداء كليات الطب والصيدلة والعلوم.

ورحب د. عماد ابو كشك بالوفد الزائر مؤكدا على اهمية الشراكة مع وزارة العدل والتي تقوم بدور ريادي في مجال الطب العدلي ودعمه.

وعبر معالي الوزير أ. علي مهنا عن سعادته لزيارة جامعة القدس وضرورة العمل المشترك معها لاهميتها في دعم العدالة من خلال الخدمات التي يقدمها معهد الطب العدل مؤكدا على أهمية الشراكة مع الجامعة بهدف تطوير ورفع مستوى الخدمة المقدمة من قبل الجامعة.

وتجول معالي الوزير أ. علي مهنا في مختبرات الجامعة كمختبرات التحاليل الطبية والتحاليل الكيميائية والتعرف على دورها في دعم الطب العدلي من خلال فحص السموم وDNA.

ومن ثم انتقل الوفد الزائر لزيارة معهد الطب العدلي بالجامعة والتجول في مختبراته المختلفة، وقدم د. صابر العالول عرضا بين فيه تاريخ معهد الطب العدلي والخدمات الاكاديمية والمهنية التي يقدمها مجانا منذ عام 1994م، وعرض د. العالول ايضا المشاكل والتحديات التي تواجه تقدم المعهد والحلول المقترحة من اجل الوصول بالمعهد الى التقدم والازدهار مطالبا وزارة العدل ان تقوم بدورها الريادي في ذلك.

واتفقت الجامعة بالتعاون مع وزارة العدل على تشكيل لجان فنية من أجل دراسة الاشكاليات المختلفة والتحديات وتقديم التوصيات لوزير العدل ادارة جامعة القدس.

وفي نهاية الزيارة التقى أ.د سري نسيبة رئيس الجامعة بالوزير مرحبا بهذه الزيارة مؤكدا على اهميتها في تطوير قطاع الطب العدلي من اجل الوصول الى خدمة ممزية نحافظ من خلالها على حقوق الانسان والوصول لمحاكمات عادلة.