الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي مدير عام مؤسسة هورايزن للتنمية المستدامة ومدراء الزراعة

نشر بتاريخ: 28/06/2007 ( آخر تحديث: 28/06/2007 الساعة: 15:29 )
رام الله -معا- التقى وزير الزراعة محمود الهباش مع مدراء مديريات الزراعة في المحافظات الشمالية بحضور الدكتور عزام طبيلة وكيل وزارة الزراعة والدكتور وليد عبدربة مديرعام مؤسسة هورايزن للتنمية المستدامة وعدد من كادر الوزارة.

وبحث وزير الزراعة مع مدير عام مؤسسة هورايزن للتنمية المستدامة في مكتبه برام الله الية التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها بحضور الدكتور عزام طبيلة.

حيث بحث الجانبان تطوير محطات الزراعية وخاصة محطة بيت قاد ونقل التكنلوجيا للمزارعين، وتشجيع القطاع الخاص وتطوير المجالس الزراعية وذلك لدعم القطاع الزراعي وتطويره.

وبعد ذلك تم عقد لقاء موسع مع مدراء الزراعة بحضور وكيل الوزارة وعدد من كادر الوزارة حيث دعا الوزير المجتمعين الى استنهاض الجهود والطاقات والامكانيات لعمل المديريات لاعطاء صورة حضارية مشرقة عن عمل الوزارة ولاسيما تتعامل بشكل مباشر مع المزارعين المستفيدين من خدمات الوزارة.

وقال ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بعمل المديريات بما يمكنها من تقديم افضل الخدمات خصوصا فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها المزارع الفلسطيني وانهم سيلقون منه كل الدعم والرعاية و انة يتطلع للعمل الجاد من اجل النهوض بمستوى الخدمات التى تقدمها الوزارة لجمهوز المزارعين ومن اجل القيام بالمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاهل الوزارة.

واوضح الهباش أن المديريات يجب ان تكون الصورة الايجابية المشرقة للوزارة من خلال عملها ومنها تقديم كل العون والاستجابة للمزارعين، واعرب عن اسفه لعدم تمكن مدراء الزراعة في قطاع غزة من الحضور بسبب الاغلاقات الاسرائيلية.

وتحدث الدكتور وليد عبد ربه عن دور مؤسسة هورايزن في تطوير وماسسة المجالس الزراعية وانه في هذا الاجتماع سيتم مناقشة بشكل مستفيض آليات التاطير والتنسيب لمجلس الزيت بهدف تطوير عمله حتى يتم انتخاب مندوبي المجلس بطريقة ديمقراطية وتسجيل جميع المزارعين في كشوف مخصصة ومعتمدة بحيث يتم تعبئتها من قبل موظفي الوزارة وبتصديق من قبل المجالس البلدية والقرويةوليس عن طريق التعيينات والاتفاقات الداخلية .

وأضاف ان وزارة الزراعة بالتعاون مع مؤسسة هورايزن ستبدا بتاطير المزارعين فى مجلس زيت الزيتون وسيتم تحديد موعد للانتخابات لاحقا حيث يسعوا بالتعاون مع مجلس الزيت الفلسطين للارتقاء بجودة زيت الزيتون الفلسطيني والحفاظ على سمعته وتوسيع المنافذ التسويقية له.

حيث تم عقد عدة ورشات وطنية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة هورايزن حول دعم البناء المؤسسي للمجالس الزراعية الفلسطينية بهدف تطوير أداء القطاع القطاع الخاص الزراعي والنهوض به لخدمة الزراعة والمزارعين الفلسطنيين للوصول الي زراعة فلسطينية منافسة ومستدامة بحضور عدد كبير من المهتمين بالزراعة وعدد من أعضاء المجالس الزراعية المتمثلة في مجلس الزيت والزيتون ومجلس العنب ومجلس التحل والعسل بدعم من الحكومة الدنماركية للزراعة في فلسطين.

والجدير ذكره انه بعد الانتهاء من عملية التاطير لمجلس الزيت ستقوم الوزارة بالتعاون مع مؤسسة هورايزن بتاطير المجالس الزراعية الاخرى.