الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة بيت المقدس تحيي ذكرى يوم الارض في مخيم الرشيدية

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 18:23 )
القدس - معا - أحيت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، ذكرى يوم الأرض بأمسية تراثية في مخيم الرشيدية، بحضور الروابط الطلابية والمؤسسات الفلسطينية ، وعدد من كبار السن الذين مثلوا الروابط الاجتماعية، وحشد كبير من الطلاب.

بدأت الأمسية بتلاوة آيٍات من الذكر الحكيم، تلاها محمد قاسم ، وقد قدمها الامسية الإعلامي الفلسطيني معروف موسى.

كما تحدث خلال الامسية الحاج ابو مصباح عن قرية دير القاسي والحاج محمود قاسم عن قرية صفد والحاج ابو عصام موسى عن بلدة نحف والكلمات حثت الشباب على مواصلة الطريق حتى تحرير فلسطين.

وبعدها تحدث الشيخ راسم قاسم عن فلسطين في ضوء القرآن والسنة وشدد على اهمية المقاومة في تحرير الارض وقال الدليل هو تحرير قطاع غزة وجنوب لبنان ، وان المقاومة هي الرادع الوحيد للعدو وكان اخر هذا الردع (عملية كسر الصمت) .

أما كلمة رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين القاها مسؤول الرابطة في منطقة صور سامر موسى الذي اكد على تمسك هذا الجيل بالوعي والقلم، لأنه السلاح الأمضى والأقوى في معركتنا مع عدونا.

وشدد على أهمية العلم في استرجاع الارض والمقدسات من الاحتلال الصوني.

واوضح موسى دروة الرابطة في مساعدة الطالب الفلسطيني من خلال تقدم 10 منحة للطلاب وتوزيع كتاب ( المرشد في الاقتصاد والماستر في الرياضيات والكيمياء والبيولوجي ).

كلمة المكتب الطلابي لحركة فتح القاها محمود الزيني والذي أكد على التمسك بهذه الأرض، وعلى أهمية الاستمرار بإحياء هذه المناسبة في نفوس وعقول أبنائنا، كي تظل فلسطين وأرضها حاضرة على مدى الأزمان والأجيال.

كلمة الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين القاها خالد الأسعد قال يأتي يوم الارض في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الاسرائيلية الاستيطان وتهويد الأراضي، إضافة إلى اعتقال أكثر من 5000 أسير في سجون الاحتلال، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية.

واختتمت الأميسة بقصيدة للشاعر الفلسطيني حسين الخطيب وعرض فلاشات عن بعض القرى الفلسطينية والمقاومة في غزة.