الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة لتحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 10:16 )
القدس- معا - أطلقت الفصائل الفلسطينية في لبنان، مبادرة لتحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية الفلسطينية اللبنانية.

وأكد تجمع المنظمات الشبابية الفلسطينية في لبنان "شبابنا" في بيان وصل معا نسخة عنه، "إننا كقوى شبابية في لبنان نثمن جهود إخواننا في الفصائل الفلسطينية، ونضم جهودنا إلى جهودهم، ونعرب عن استعدادنا لدعم المبادرة في نطاق تخصصنا وفي إمكانياتنا".

وقال التجمع إن هذه المبادرة هي انعكاس حقيقي وصادق للصوت الفلسطيني في لبنان، المنادي بتحييد الوجود الفلسطيني عن الخلافات الداخلية في لبنان العزيز، أو أي بلد عربي آخر. وهو الحريص على أمن لبنان ومصلحة شعبه واستقرار الوضع الأمني والسياسي فيه، بما في ذلك من مصلحة عليا للبنان وشعبه وللشعب الفلسطيني على حدٍّ سواء.

وناشد التجمع القوى اللبنانية المختلفة ليتعاملوا بجدية وإيجابية مع هذه المبادرة، كما وناشد وسائل الإعلام عموماً واللبنانية منها خصوصاً، لتأمين البيئة الحاضنة والمشجعة على تنفيذ بنود المبادرة، وعدم الوقوع في فخ الاتهامات العشوائية المغرضة التي تفسد العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وقال التجمع في بيانه "إننا نوجه النداء إلى إخواننا في القوى الشبابية اللبنانية جميعاً إلى احتضان المبادرة ودعمها والقيام بكل ما يمكن من أجل تعزيز الأخوة والتضامن والتعاون بين شعبينا".