الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز العربي ينظم وقفة تضامنية مع أصحاب الأراضي المحظور دخولها

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 17:09 )
غزة- معا - نظم المركز العربي للتطوير الزراعي بالشراكة مع برنامج المساعدات الشعبية النرويجية "NPA" والحملة الوطنية للمقاطعة وقفة تضامنية لمناسبة الذكرى السنوية ليوم الأرض، مع أصحاب الأراضي المجرفة والمحظور دخولها في بلدة بيت لاهيا، اليوم.

وشارك العشرات من المزارعين وأصحاب هذه الأراضي في الوقفة التضامنية التي جاءت بالتنسيق مع جمعية حي السلاطين في بيت لاهيا ضمن مشروع نحو شبكة محلية لدعم حقوق المزارعين.

ورفع خلال الوقفة التضامنية التي تتزامن مع اليوم العالمي للمقاطعة في فلسطين، الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد تمسك الفلسطينيين بأرضهم، وضرورة مقاطعة دولة الاحتلال وعزلها.

وتحدث محسن أبو رمضان حول حقهم في استرداد أراضيهم التي يحظر الاحتلال دخولها ، مشيراً إلى أن استمرار حظر الوصول إلى الأراضي في المناطق الحدودية تسبب تراجع في الأمن الغذائي.

وقال، أن الوقفة التضامنية على أرض المدرسة الأمريكية التي دمرتها الطائرات الإسرائيلية في العام 2009شمال غرب بيت لاهيا، تجسد تعمد الاحتلال تدمير كل مقومات الحياة في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن الفلسطينيين يتصدون لكل حالات العدوان الإسرائيلية عبر تمسكهم بأرضهم ومنشآتهم وحقوقهم الوطنية والسياسية.

وأشار أبو رمضان إلى مشاركة الحملة الوطنية للمقاطعة في الوقفة التضامنية وضرورة سحب الاستثمارات الإسرائيلية من المحافل الاقتصادية والمالية العالمية.

ووجه رسالة إلى القيادة الفلسطينية بضرورة تجسيد يوم الأرض والوفاء لها يجب أن يكون عبر وقف المفاوضات مع الاحتلال والتوجه إلى المحاكم الدولية لمحاكمة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الفلسطينيين مشيراً إلى أن إحياء يوم الأرض يجب أن يكون بتفعيل المقاومة الشعبية وإنهاء الانقسام.

من جانبه قال محمد أبو سمرة ممثل الحملة الوطنية للمقاطعة في كلمته، أن حلول الذكرى السنوية ليوم الأرض يتزامن مع استمرار الاحتلال في مصادرة الأراضي الفلسطينية وتهويدها، مؤكداً أن الفلسطينيين متمسكون بأرضهم وحقوقهم.

وأشار إلى أن وتيرة حملة المقاطعة تزايد في الأوساط العالمية وقد حققت تقدماً كبيراً على صعيد عزل دولة الاحتلال، داعياً المواطنين إلى المشاركة في الحملة والاستجابة لاستراتيجيتها في تحرير العقول قبل تحرير الأرض.

بدوره قدم محمد السلطان رئيس جمعية حي السلاطين التنموية كلمة أشار فيها إلى تمسك أصحاب الأراضي التي يحظر دخولها بأرضهم واستمرار نضالهم من اجل استردادها.

وأكد حرص الجمعية والمؤسسات الأهلية على دعم المزارعين المتضررين جراء سياسات الاحتلال في المناطق الحدودية.