الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للاولمبياد الوطني للرياضيات تعقد اجتماعها بخضوري

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 17:24 )
طولكرم- معا - عقدت اللجنة التحضيرية للاولمبياد الوطني للرياضيات في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم ، اجتماعا هاما للوقوف على اخر الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانجاح تنظيم وعقد هذا العرس الوطني المميز وذلك بحضور د.احمد الرمحي – نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية ود.بسام حمدان – نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية، ود. سائد ملاك – المنسق الفني للاولمبياد ود. منصور عرعراوي – عميد كلية العلوم والاداب، وا.احمد عمار – المنسق الاداري واعضاء اللجنة التحضيرية

وبدا الاجتماع بكلمة ترحيبية للدكتور الرمحي مؤكدا على اهمية استضافة ورعاية الجامعة لهذا الحدث الوطني الهام تجسيدا لدور الجامعة في تبني انشطة علمية وتربوية على مستوى الوطن كونها الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في الضفة الغربية، واضاف مؤكد على اهمية الحدث لما لة من انعكاس واضح على على العملية التعليمية وخاصة لطلبة مادة الرياضيات في المدارس من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومختلف الجامعات.

واشار الرمحي ان مسابقة يوم الاولمبياد الوطني للرياضيات سيتم بمشاركة 931 طالبا وطالبة من الصف الحادي عشر للفرع العلمي، يمثلون 16 مديرية تربية وتعليم وبنسب واعداد مختلفة.

وجدير بالذكر ان ما يقارب 10000 طالب وطالبة من الصف الحادي عشر للفرع العلمي تقدموا لامتحان تمهيدي تاهيلي من 334 مدرسة ثانوية علمية في مختلف مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن.

بدوره، اكد د.ملاك ان اللجنة الفنية للمسابقة والمكونة من وزارة التربية والتعليم وجامعة فلسطين التقنية خضوري وممثلين لثمان جامعات قد اتمت كافة الترتيبات الفنية لاسئلة الامتحان واليته وتصحيح الاسئلة وفرز النتائج والذي ستتكفل به جامعة خضوري من خلال طاقم متخصص.

من جانبه، اكد احمد عمار على الجاهزية الادارية الكاملة لتنظيم هذا الحدث من توفير كافة الخدمات والدعم اللوجستي اللازم من توفير قاعات امتحانات ومراقبين وتامين المواصلات وكافة الخدمات الادارية اللازمة لانجاح المسابقة بالاضافة الى وضع خطة إعلامية لتغطية فعاليات مسابقة اولمبياد الرياضيات.