الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة" تبحث مقترحات لمشاريع بقيمة 20 مليون دولار

نشر بتاريخ: 31/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 21:02 )
رام الله- معا - بحثت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، مع الاطار الموحد لمنظمة الأمم المتحدة مقترحات لمشاريع طبية وصحية تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار.

جاء ذلك في اجتماع موسع مع الإطار الموحد لمنظمة الأمم المتحدة ناقش عدد من المشاريع التطويرية التي تتعلق بدعم صحة الاطفال وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للأمراض السارية والصحة النفسية والتغذية، إضافة الى رعاية الأمهات الحوامل والتركيز على زيادة التغطية في تقديم الخدمات الصحية في المناطق المهمشة وتحسينها لهم.

كما وناقش الاجتماع مشاريع تعنى بمكافحة المخدرات وتأهيل المدمنين وتمكين الشباب من خلال دعم النوادي والمدارس والجامعات والمؤسسات الصحية التي تعنى بذلك.

وتطرق الاجتماع الى مشاريع تختص بدعم سلامة المريض من خلال تدريب الكوادر الطبية والتوعية المجتمعية وإدخال معايير سلامة المريض للتدريس بشكل أعمق وفعال في الجامعات الفلسطينية.

وخلص الاجتماع الى عقد عدد من اللقاءات المتواصلة بغية الخروج بتوصيات محددة لأغراض إعتماد هذه المشاريع والبدء بتنفيذها.

ورحب وزير الصحة د. جواد عواد في الاجتماع بالمنظمات الاممية التي تنطوي تحت الاطار الموحد لمنظمة الامم المتحدة والتي تتمثل في منظمة الصحة العالمية وصندوق الامم المتحدة للتنمية والسكان وبرنامج الغذاء العالمي والمنظمة الدولية لمكافحة المخدرات والجريمة مؤكدا على إستمرار التعاون وتطوير العمل المشترك معها لما يخدم وزارة الصحة ويدعم إستمرار وتطوير الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف د. عواد " إننا اليوم ننقاش مقترحات لمشاريع حيوية وهامة مشددا على أن تنسجم هذه المشاريع مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة.

وحضر الاجتماع عدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر ذات العلاقة في وزارة الصحة.