الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ظهور جندي بدوي بزيه العسكري في يوم الأرض يثير استنكارا واسعا

نشر بتاريخ: 01/04/2014 ( آخر تحديث: 01/04/2014 الساعة: 10:37 )
بئر السبع - خاص معا - أثار ظهور جندي بدوي في الجيش الإسرائيلي بزيّه العسكري استنكارا واسعا في صفوف المئات الذين شاركوا في مهرجان يوم الأرض في قرية صووين شرقي بلدة شقيب السلام.

وعلق أحدهم بالقول باستهزاء: "بقي عليه أن يطلق ثلاث عيارات في الهواء تحية لشهداء يوم الأرض".

وقد تناول النائب عن الحركة الإسلامية، طلب أبو عرار، في كلمته أمام الجمهور هذه القضية، داعيا المجندين البدو في صفوف الجيش الاسرائيلي إلى خلع بزاتهم العسكرية، احتجاجا على هدم البيوت ومصادرة الأراضي العربي في النقب.

وأكد النائب أبو عرار إلى أنّ المجندين هم "قلة قليلة، والتجنيد في أوساط العرب قل بشكل كبير جدا".
|273110|
وقال النائب أبو عرار في خطابه: "تمر علينا هذه الذكرى لنجدد من خلالها انتماءنا وعهدنا للتمسك بالأرض، ففي كل يوم تصادر آلاف الدونمات من هذه الأرض وتهدم البيوت... إننا أمام حرب تشنها علينا هذه الدولة، إننا في هذه المناسبة وهذه الذكرى نستذكر دماء ستة من شهدائنا، نترحم عليهم في هذه الذكرى، وكأننا تلقينا منهم الدرس، وهو أننا سنقدم دماءنا مقابل المحافظة على الأرض، وسنبقى على هذه الأرض بإذن الله".

وأضاف قائلا: "إنّ لم تمنحنا إسرائيل حقوقنا كاملة في جميع المجالات التي لم نرَ فيها إلا التمييز العنصري، سننتزع حقوقنا بأيدينا ولدينا أسلحة فتاكة أقوى من ترسانة إسرائيل... لدينا أسلحة فتاكة وخير سلاح نتزود به هو ما تجسد في هذه الأيام من وحدة للداخل الفلسطيني وإن دلت الوحدة إنما تدل على أن النقب ليس وحيدا.. أناشد أبناءنا، وبالذات أبناء عرب النقب من على هذه المنصة وأقول: يا من تلبسون الزي العسكري، عليكم أن تخلعوا هذا اللباس كاحتجاج على هدم بيوتنا ومصادرة أرضنا، فكيف بك أيها العسكري تلبس زيّك وأنت ترى أمك تترك في العراء ولا ترحم".

وأضاف: "والأمر الآخر ألا هو المقاطعة الاقتصادية التدريجية نبدأها بالشركات الاسرائيلية والمحال التجارية التي لا تشغل عربا، سنستعمل هذا السلاح لتفهم اسرائيل اننا لسنا ضعفاء".