الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة احياء البلدة القديمة تقرر فتح المحال التجارية والمحافظ يطالب اسرائيل بفتح الشوارع المغلقة

نشر بتاريخ: 29/06/2007 ( آخر تحديث: 29/06/2007 الساعة: 23:02 )
الخليل- معا - ضمن الخطة التي أعدتها بلدية الخليل والمحافظة ومؤسسات مدينة الخليل، لاعادة الحياة الطبيعية للخليل القديمة، بعد سنوات من تهجير سكانها وتجارها بسبب سياسات القمع الاسرائيلية التي مورست بحقهم، بات في حكم المؤكد ان يفتح 12 محلاً تجارياً ابوابه يوم غد السبت بعد اغلاقها لسنوات طويلة في منطقة باب البلدية القديمة .

رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ،أكد لمراسلنا بأنهم عازمون على اعادة الحياة الطبيعية للخليل القديمة، ومن اولى هذه الخطوات، فتح المحال المغلقة، بالاضافة الى اعادة موقف سيارات بني نعيم وسعير، لموقفهم الرسمي في منطقة الزاهد .

وأضاف العسيلي "انه تم اجرا ء اتصالات من قبل اللجنة العاملة على اعادة احياء البلدة القديمة، مع اصحاب المحال التجارية في منطقة باب البلدية القديمة، مؤكدين من خلالها عزمهم على اعادة فتح محلاتهم التجارية كواجب وطني نحو المدينة والبلدة القديمة على حد الخصوص".

وطالب العسيلي المواطنين العمل مع طواقم اللجنة يداً بيد من اجل انجاح المشروع الوطني لما يعكسه من آثار ايجابية ويساهم في اعادة الدم لشريان الخليل، التي كانت عصب اقتصاد المحافظة ومركزه الاقتصادي، ولن تعود الحياة الى المدينة الا بعودة الحياة الى وضعها كما كانت عليه في السابق .

وفي ذات السياق طالب محافظ الخليل عريف الجعبري سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإعادة فتح الشوارع والمحال المغلقة، وازالة كافة الحواجز والمعيقات التي تمنع دخول المواطنين والتجار لاعادة الحياة للخليل القديمة.

وشدد على ان ازالة الحواجز والعوائق، ستعيد الهدوء للمنطقة التي تشهد توتراً مضطرباً بسبب اغلاقها امام المواطنين، وافساح المجال امام حرية الحركة لقطعان المستوطنين فيها.