الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد بركة:اسرائيل تريد التهرب من التعريف الحقيقي لمجزرة شفا عمرو والتي هي مجزرة ارهابية حسب كل المعايير

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 12:04 )
معا - أوضح محمد بركة العضو العربي في الكنيست أن قرار اللجنة التي شكلتها وزارة الجيش الاسرائيلي بعدم اعتبار ضحايا العملية الارهابية التي ارتكبها الجندي الاسرائيلي"عيدن نتان زادة "ضحايا اعتداء ارهابي" وتعويض عائلاتهم وكذلك تعويض الجرحى مرة واحدة فقط, هو محاولة اسرائيل التهرب من التعريف الحقيقي للمجزرة والتي وقعت في شفاعمرو بانها مجزرة ارهابية.

وأكد أن ما تتذرع به اسرائيل بان مرتكب الجريمة هو جندي لا يلغي بأي شكل من الأشكال حقيقة أن هذه العملية معادية للمواطنين وأنها عملية ارهابية حسب كل المعايير.


وأضاف بركة أن الحكومة الاسرائيلية أرادت بذلك القرار أن تظهر تعويض عائلات الشهداء على أنه كرم اخلاقي تمنحه الدولة لهم, موضحا أن هناك قانون واضح في اسرائيل فيما يتعلق بالتعويض على أعمال عدوانية ضد مدنيين, وأن الحديث لا يجري عن حرمان عائلات الضحايا والجرحى من التعويض, وانما يجري على عدم سريان القانون الذي يطبق على مواطني اسرائيل بما يتعلق بأعمال عدوانية ضدهم" .

وحول الاجراءات المنوي اتخاذها ردا على القرار قال بركة "نحن بصدد تقديم مشروع قانون اليوم لتعديل القانون القائم ولادراج مثل هذه الأعمال الارهابية ضد فلسطينيين داخل اسرائيل كأعمال عدوانية. وأعرب عن أمله في النجاح في ادخال التعديل على القانون الاسرائيلي مشيرا الى أن عملية التشريع طويلة حيث يتم وضع القانون على طاولة الكنيست ومن ثم يأتي دور التصويت بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية.