الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان المتخصصة تناقش تفاصيل الخطة الاستراتيجية الاقتصادية لتنمية قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 12:47 )
غزة - معا - ناقشت اللجان المتخصصة التي شكلتها وزارة الاقتصاد الوطني للعمل على ربط ودمج خطة التنمية الاقتصادية لقطاع غزة مع الـمخطط العام والإقليمي للقطاع، بما يتلاءم وخطة التنمية التي أعدتها وزارة التخطيط تفاصيل ما توصلت إليه لمناقشتها وتنقيحها.

وعرض مساء امس رؤساء اللجان أهداف وتفاصيل الخطة وكيفية تحقيقها وفقاً للخطط والبرامج المعدة بما يحقق التنمية الاقتصادية الشاملة لقطاع غزة وذلك بحضور م. مازن سنقرط وزير الاقتصاد الوطني ومحافظ غزة محمد القدوة رئيس الغرفة التجارية والعديد من الأكاديميين المتخصصين وممثلين عن الوزارات والقطاع الخاص وشركة البدائل التطويرية DAI بفندق القدس الدولي بغزة .

وبين سنقرط أن عمل اللجان يشمل رفد الخطة بعدد من الـمشاريع ذات العلاقة بتهيئة الـمناخ الاستثماري اللازم لتلبية احتياجات القطاع الخاص مشيراً إلى أن نتائج هذه اللجان جاء وفقاً للأهداف الخمس التي توصلت إليها الخطة التأشيرية لتنمية قطاع غزة اقتصادياً لما بعد الانسحاب من خلال الاستمرار في عقد الاجتماعات المتواصلة لكل لجنة على حدة .

وبحث الـمشاركون في الاجتماع متطلبات تفعيل آليات إعداد الـمشاريع الـمعتزم تنفيذها في الـمرحلة الـمقبلة، بما يكفل عرضها على الجهات الـمانحة كرزمة مشاريع تنموية.

ُيشار إلى أن اللجان الخمس تم تشكيلها بموجب الأهداف الخمسة، التي اعتمدتها الخطة التأشيرية للتنمية الاقتصادية وشملت لجنة الانسحاب وتحقيق الاستقرار، ولجنة السياسات والخطط والبرامج الاقتصادية، ولجنة السياسات والتشريعات القانونية والتنمية الإدارية، ولجنة البنية التحتية، ولجنة التمويل والجهات الـمانحة.