الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة "زينة" تعقد اجتماعها التأسيسي في مقر نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 05/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 09:24 )
رام الله - معا - عقد في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمدينة رام لله ،اليوم، اجتماع تأسيسي لشبكة زينة الاعلامية (زينة القدس) بحضور نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار ووكيل وزارة الاعلام محمود خليفة وغسان نمر رئيس دائرة الاعلام في جامعة القدس وممثلين عن المؤسسات الاعلامية الشريكة.

وأكد عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين على دعم النقابة لهذه الشبكة انطلاقا من اهدافها الوطنية واهمية الاعلام المحلي ماضيا ومستقبلا، وأبدى احتضان النقابة لهذا المشروع الهادف والعمل على توفير كل الامكانيات اللازمة لتعزيز مكانتها ونجاحها.

من جانبه شدد وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة إلى ضرورة الارتقاء بواقع المؤسسات الاعلامية، وتكريس مفهوم التخصصية في العمل الاعلامي، مطالبا بضروررة العمل الجماعي والتنسيق بين المؤسسات الاعلامية لخلق مضمون اعلامي وبيئة اعلامية تمتلك المهنية والقدرة على التأثير في مجتمعنا الذي يتعرض لحرب شعواء من دولة الإحتلال.

من جانبه شكر الاعلامي رياض قدرية مؤسس ومدير الشبكة الجهات الداعمة للشبكة بما فيها نقابة الصحفيين ووزارة الاعلام والمؤسسات الرسمية والإعلامية، مؤكدا على أهمية الشبكة كمحاولة جادة للنهوض بواقع المؤسسات الاعلامية الشريكة من خلال التعاون المشترك بين الاعضاء الذين يتملكون خبرة طويلة في هذا المجال ويفتقدون آلية لتوحيد جهودهم سواء في مجال الانتاج الاخباري او البرامجي. وأكد قدرية على أن فكرة الشبكة تأتي لتكون منبرا يعبر عن هموم القدس المحتلة، كأولوية في انتاجها الاخباري.

واعتبر نائب نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر أن تأسيس هذه الشبكة التي تضع القدس اولى اولوياتها تتطلب منا كل الدعم والمساندة وأداة مهمة في تعزيز وترسيخ السيادة الفلسطينية في القدس من خلال مناقشتها للهم المقدسي والتحديات التي تواجه سكان المدينة المحتلة، ووضعها على أجندة المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية، كما أعلن عن رعاية النقابة لجائزة سنوية للاعمال المميزة في هذه الشبكة.

وطالب رئيس دائرة الاعلام في جامعة القدس غسان نمر أن تنتهج الشبكة المعايير المهنية في العمل، وأن تقدم المضمون الإخباري بطريقة تتناسب مع مستويات الجمهور وبقوالب مختلفة دون الاختصار على التغطية الاخبارية السائدة في الوسط الصحفي والتي تميل الى التغطية السطحية للقضايا المجتمعية.

فيما اشار المستشار في ديوان الرئاسة محمد عدوان إلى ضرورة التكاملية بين المؤسسات الاعلامية والمؤسسة الفلسطينية الرسمية فيما يتعلق بالقضايا المصيرية للشعب الفلسطيني وأن تأخذ دورها في تعميق الانتماء الوطني، وتثقيف المواطن ووضعهم في صورة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس.

وناقش المحتمون آليات العمل المستقبلي للشبكة، وحقوق وواجبات الاعضاء ، والآمال والأفاق المبنية على الشبكة فيما يتعلق بالإنتاج المشترك وخاصة في يتعلق بالقدس، ومبدين استعدادهم وتشجعهم للانطلاق الفوري للشبكة.