الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يرعى احتفال تدشين ربط مشروع الكهرباء القطرية لثلاثة قرى جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 20:40 )
قلقيلية -معا - اقيم اليوم احتفال تدشين ربط مشروع الكهرباء القطرية لقرى الاشقر ، المدور، عزبة جلعود، جنوب قلقيلية، بحضور شخصيات اعتبارية وحشد من المواطنين.

وقال المحافظة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه "انه حضر الاحتفال محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، ومدير عام مشاريع سلطة الكهرباء في فلسطين نايف عبد الحليم، وقائد منطقة قلقيلية، واعضاء المجلس التشريعي، ورئيس الغرفة التجارية، ومدير عام الحكم المحلي، وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الرسمية ورؤساء المجالس البلدية والقروية وحشد غفير من المواطنين.

واضاف البيان "ان المحافظ رحب بالحضور وشكر سلطة الطاقة الفلسطينية على جهودها في أتمام المشروع، وبارك للأهالي والمجالس المحلية لقرى جلعود و المدور والاشقر على وصول الكهرباء لبيوتهم وورشهم ما يساعدهم الى حد كبير في التخفيف عنهم رغم ما يعانوه، نتيجة لجدار الضم والتوسع الذي التهم وعزل آلاف الدونمات الزراعية، مؤكداً انه ورغم الازمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته فإنه قادر على تخطيها بسلام، كما تخطى كل الازمات السابقة، داعيا الى التمسك بالوحدة والتعاون والعمل الجماعي للنهوض بواقع المحافظة من نواحي البنية التحتيه والتنموية، وتحديد مطالب واحتياجات وطموحات المواطنين في كل المجالات والسعي الى تحقيقها والعمل على توفير مقومات صمود المواطنين في بيوتهم واراضيهم".

من ناحيته اعتبر رئيس الغرفة التجارية صمود المواطنين في ارضهم بمثابة "الجهاد الكبير لأنهم منزرعين في خاصرة اسرائيل داعياً السلطة الوطنية الى ايلاء محافظة قلقيلية بكل الدعم والرعاية في كل المجالات البنية التحتيه والاقتصادية، مطالبا منطقة صناعية في المحافظة كوسيلة للأعتماد الذاتي وتشغيل الايدي العاملة والنهوض بالوضع الاقتصادي".

وعبر مدير عام الحكم المحلي عن أمله ليكون هذا المشروع باكورة تقدم وتطور لأهالي القرى الثلاث، متمنياً ان يتم ربط جميع قرى المحافظة بالتيار الكهربائي .

ودعا المواطنين الى التعاون مع المجالس المحلية للألتزام بتسديد ما عليهم من استحقاقات متمنياً ان يعم الخير والفائدة على جميع قرى المحافظة في مختلف المجالات .

وشارك مدير عام مشاريع سلطة الطاقة القرى الثلاث فرحتهم بهذا الانجاز الذي تحقق ببذل جهود كبيرة مع الدول المانحة حيث تم انارة 20 قرية في محافظات الشمال بدل 12 قرية كما كان مقرر .

وعبر عن أمله بتحقيق مثل هذه المشاريع وغيرها بايدي ومال وجهد فلسطيني خالص، مطالبا القرى بأن لا تتردد في تسديد اشتراكاتها لعزبة سلمان حتى لا تكون عرضه والقرى الثلاث لقطع الكهرباء عنهم، مؤكداً ان مشاريع سلطة الطاقة الفلسطينية لا تعرف حدوداً وتنظر لجميع محافظات الوطن بمساواة تامة .

واوضح انه سيكون هناك مشروع آخر في انشاط الضغط المنخفض للشبكات البالية والمهترئه وتحسين الشبكة الموجودة .

من ناحيته اثنى رئيس مجلس عزبة سلمان حسين قزمار على دور محافظ قلقيلية وسلطة الطاقة في ايصال التيار الكهربائي لهذه القرى الثلاث والتي كانت في ظلام دامس نتيجة قلة الامكانيات، مطالبا بتعبيد الطريق ما بين حبله بيت امين، وانشاء شبكة مياه وخزان في عزبه سلمان .

والقى احمد جلعود نيابة عن القرى الثلاث كلمة شكر على انجاز هذا المشروع الحيوي متأملا ان تبقى هذه القرى على سلم اولويات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع كعرفان بالجميل لكل من محافظ قلقيلية ومدير عام المشاريع في سلطة الطاقة، ومدير عام الحكم المحلي، ورئيس مجلس قروي عزبه سلمان، والى السيد ايمن عقرباوي على جهودهم حتى اتمام وانجاز هذا المشروع .