الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير ياسر أبو بكر يدعو أبناء فتح إلى معالجة قضاياهم الداخلية بعيداً عن وسائل الإعلام

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 11:25 )
بيت لحم -معا- أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني بعد زيارته للأسير ياسر أبو بكر في سجن بئر السبع/ قسم ايشيل أن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية يتابعون الأحداث داخل الساحة الفلسطينية بقلق بالغ، ويعتبرون ما حدث في قطاع غزة تهديد حقيقي للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأفاد المحامي نقلاً عن أبو بكر بأن جميع أسرى حركة فتح يؤكدون دعمهم لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والقائد العام لحركة فتح الرئيس محمود عباس، ويباركون الخطوات التي اتخذها في مواجهة أحداث غزة الدموية.

وناشد الأسير أبو بكر جميع قيادات حركة فتح بتوخي الدقة والحذر في تصريحاتهم الإعلامية، داعياً إياهم إلى الكف عن معالجة قضايا الحركة الداخلية عبر وسائل الإعلام، وإنما عبر القنوات التنظيمية الرسمية، لأنً هذا، حسب أبو بكر، يفسح المجال للأطراف المعنية بالعمل على إحداث انشقاق فعلي داخل الحركة.

وأكد أبو بكر ثقة أسرى فتح بحركتهم التي قادت المشروع الوطني الفلسطيني عبر العقود الماضية رغم الخلافات والصراعات الداخلية والخارجية التي عصفت بها، إلاّ أنها استطاعت الوقوف بحزم أمام كل ذلك، ومواصلة قيادتها للشعب الفلسطيني نحو إحقاق كافة الحقوق الوطنية المشروعة.

وطالب الأسير أبو بكر بتشكيل لجان تنظيمية لدراسة تداعيات الأزمة التي يمر بها قطاع غزة من جميع جوانبها، ومحاسبة المسؤول عن ذلك، وتصحيح أماكن الخلل بالسرعة الممكنة، كما دعا أبو بكر إلى ضرورة الإسراع في عقد المؤتمر الحركي العام لمعالجة كافة قضايا الحركة وبرنامجها السياسي داخله.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير أبو بكر يقضي حكماً بالسجن المؤبد ثلاث مرات بالإضافة إلى أربعين عاماً أخرى، وهو من معتقل منذ ما يزيد عن الخمس سنوات.