السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يمنح الروسي دزاسوخوف ميدالية الاستحقاق في عيد ميلاده الثمانين

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 16:45 )
القدس- معا - في حفل كبير أقيم في موسكو بمناسبة عيد ميلاد الكسندر دزاسوخوف الثمانين، قام سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية د. فائد مصطفى بإسم الرئيس محمود عباس بتقليده ميدالية الإستحقاق والتميز الذهبية.

وبعد أن قرأ السفير مصطفى مرسوم الرئيس بهذا الخصوص، اشار في كلمته الى ان الشعب الفلسطيني يقدر عاليا لهذا السياسي الروسي الخضرم مواقفه الداعمة لنضال شعبنا الفلسطيني وسعيه نحو الدؤوب لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى راسها حقه في اقامه دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الحضور في هذا الحفل تجاوز الـ 300 شخص يتقدمهم قيادات سياسية ورؤساء أحزاب وأعضاء برلمان ومن بينهم وزير الخارجية سيرجي لافروف ونائب ميخائيل بغدانوف والسياسي المعروف رئيس الوزراء الروسي السابق يفغيني بريماكوف وغيرهم الكثيرين.

وبعد تسلمه الميدالية تحدث الكسندر دزاسوخوف وطلب نقل تحياته الحارة وتقديره الكبير للرئيس محمود عباس على هذه المكرمة، معبراً عن إعتزازه تقلد هذه الميدالية التي يراها مميزة لأنها تمثل فلسطين البلد الذي وقف إلى جانب شعبه طوال حياته وخلال مناصبه الكثيرة في حياته العملية ومن بينها نائب رئيس منظمة التعاون مع شعوب أسيا وأفريقيا، وخلال عمله في المجلس الفدارلي الروسي ورئيس سابق لجمهورية اوسيتيا الجنوبيه .