الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يشرح الموقف الموقف الفلسطيني من التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 18:53 )
موسكو -معا- عقد سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى هذا اليوم مؤتمراً صحفياً حول التطورات السياسيه الاخيره في وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية في موسكو وبحضور العديد من ممثلي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الروسية والأجنبية المختلفة.

وتقدم السفير مصطفى بمداخله إستعرض فيها الأسس التي إنطلقت بناء عليها المفاوضات وجدول أعمال المفاوضات والهدف منها والسقف الزمني لها.

وأوضح أن سلوك إسرائيل على طاولة المفاوضات كان سيئاً ولم يسمح بتحقيق أي تقدم، كما أن سلوكها خارج غرف التفاوض كان أسوأ وقضى على أي فرصة لتحقيق أي إنجاز وذلك بإستمرارها في بناء المستوطنات وتوسيع ما هو قائم منها ورفضها إطلاق سراح الأسرى.

وشدد على ان التوجه لنيل عضويه دوله فلسطين في المنظمات الدوليه والتوقيع على الاتفاقيات والمعاهدات الدوليه هو حق لفلسطين ولن تساوم عليه .

وبخصوص التهديدات الاسرائيليه بفرض عقوبات على الجانب الفلسطيني اشار السفير مصطفى الى هذه التهديدات لا تخيف الشعب الفلسطيني وقيادته التي ترفض الابتزاز السياسي ، كما ان الطرف الذي يجب فرض العقوبات عليه هي اسرائيل التي تواصل الضرب بعرض الحائط كل قرارات الشرعيه الدولية، وان على المجتمع الدولي دور هام في الزام اسرائيل بالتصرف كدوله فوق القانون الدولي .

المؤتمر الصحفي إستمر لحوالي ساعة ونصف وتخلله أسئلة الصحفيين والإجابات عليها، وجاء في إطار الجهد المبذول لشرح الموقف الفلسطيني من المستجدات السياسية الأخيرة على صعيد المفاوضات وللوقوف في وجه المحاولات الإسرائيلية لتسويق روايتها حول ذلك وتحميلها الجانب الفلسطيني مسؤوليه الازمه الحاليه والتي تتحمل هي وحدها مسؤوليتها .