الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم يستقبل القنصل السويدي ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 15:44 )
طولكرم -معا- استقبل إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم اليوم الثلاثاء، القنصل السويدي بالقدس آكسل ويرنهوف ونائب القنصل لللشؤون السياسية جوهانا ستروكست، بحضور محافظ طولكرم اللواء الدكتور عبد الله كميل وعدد من أعضاء المجلس البلدي .

ورحب رئيس البلدية بالحضور كافة، معبرا عن سعادته للزيارة الأولى للقنصل السويدي في القدس لبلدية طولكرم، مشيرا إلى أهمية الزيارة والتي تأتي في سياق تعزيز التعاون المشترك والوقوف على طبيعة ما تقوم به بلدية طولكرم لتوفير الإحتياجات والخدمات اللازمة والضرورية للمواطنين بإعتبارها المدينة الكبرى والمركزية في المحافظة .

وأشاد بالتعاون السويدي وما تقدمه من دعم للبلديات والهيئات المحلية، مستذكرا تمويل إنشاء محطة ضخ مياه عادمة في ضاحية ارتاج جنوب المدينة قبل عدة أعوام معربا عن أمله في أن تقوم الحكومة السويدية بدعم وتطوير التنمية الإقتصادية في المدينة والمحافظة .

وتطرق رئيس البلدية إلى التحديات والتي تواجها مدينة طولكرم جراء ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والمتمثلة بإقامة المصانع الكيماوية الإسرائيلية الملوثة للبيئة على أراضي مدينة طولكرم من الجهة الغربية بالإضافة إلى بناء جدار الفصل العنصري وانعكاساته البيئية على كافة مناحي الحياة الإقتصادية والإجتماعية والعمرانية .

ودعا رئيس بلدية طولكرم إلى ضرورة اتخاذ خطوات ضاغطة تجاه دعم عملية السلام والدعم باتجاه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي .

من جهته، شكر القنصل السويدي رئيس البلدية على حسن اللاستقبال واعتبر زيارته لمدينة طولكرم فرصة للإطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجهها المدينة معربا عن أمله في استمرار اللقاءات الثنائية بين الجانبين والزيارات المتبادلة بهدف تعزيز فرص التعاون المشترك.