الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تطلع مدير عام وكالة التنمية الفرنسية على تفاصيل معاناة شعبنا

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- أطلعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام اليوم مدير عام وكالة التنمية الفرنسية في فلسطين والتي تسلمت مهامها منذ فترة وجيزة ايلاريا دوناتي على تفاصيل معاناة شعبنا جراء الإحتلال، لافتة إلى اعتداءات المستوطينين وجدار الفصل العنصري الذي مزق الأرض الفلسطينية واستهداف الطفولة الفلسطينية بأبشع الوسائل الإجرامية، مشددة على أن شعبنا يشكر العالم على مساعداته ومشاريعه الإقتصادية إلا أننا نعول على هذا العالم بالدعم السياسي الذي يوقف غطرسة الإحتلال ويعيد حقوق شعبنا المسلوبة والتي كفلتها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وبينت المحافظ أن أطفال فلسطين يستصرخون العالم في يوم الطفولة التي انتهكها الإحتلال بالقتل والإصابات والإعتقال بالتدخل لحمايتهم وحماية شعبنا الأعزل إلا من الإرادة من بطش الإحتلال وقطعان مستوطنيه.

وقالت غنام" ملامسة الواقع الفلسطيني ومشاهدة ممارسات الإحتلال على أرض الواقع تساهم في نقل الصورة الحقيقية لمعاناة شعبنا والتي يحاول الإحتلال إخفاءها بمساندة الإعلام الموجه والمضلل".

وبينت المحافظ خصوصية محافظة رام الله والبيرة كونها مركزا للحراك السياسي والإقتصادي، مشيرة أن عاصمتنا الأبدية لن تكون إلا القدس التي تهود بشكل يومي ومتصاعد من قبل الإحتلال، حيث يتم هدم إرث تاريخي وحضارة تثبت ملكيتنا وهويتنا لتمرير مشاريع تفقد القدس عروبتها في ظل صمت عالمي مريب.

من جانبها أكدت دوناتي أن وجودها في فلسطين أظهر لها حقائق عديدة كانت مغيبة، مبدية تعاطفا مع شعبنا وقضيته، لافتة أن مشاريع الوكالة ستستكمل خدمة لأبناء شعبنا على كافة الأصعدة.