السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا تحيي ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 20:47 )
القدس- معا - استقبلت مساء أمس قاعة "النهضة" في مدينة غابروفو البلغارية الواقعة في قلب جبال البلقان، جمهوراً متلهفاً للقاء الفولكلور الفلسطيني عبر رقصات فرقة الفنونيات القادمة من رام الله.

وقد جاءت الدعوة للفارقة لزيارة بلغاريا من أجل إحياء مناسبة يوم الأرض الفلسطينية والذكرى 26 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الفلسطينية البلغارية.

وكان على رأس المدعوين الذين شرفوا الحفل السيدة تانيا خريستوفا، رئيس بلدية غابروفو، ومساعدوها في المجلس البلدي، كما حضر أبناء الجالية الفلسطينية مع عائلاتهم، حيث أنه يكاد لا وجود لمنطقة في بلغاريا تخلو من الحضور الفلسطيني.

وقد افتتحت الأمسية بالنشيدين الوطنيين البلغاري والفلسطيني ، ورحبت رئيس بلدية غابروفو بالضيوف مشيرة إلى أهمية المناسبتين من حيث التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في التمتع بنعم الحياة الإنسانسية الكريمة أسوة مع باقي الشعوب، وكذلك عزم بلدية غابروفو على إقامة علاقات التعاون الملموس من خلال التوأمة مع بلدية الخليل الفلسطينية والتي تجري الاستعدادات لعقدها في الوقت القريب.

ثم رحب بالضيوف سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا الدكتور أحمد المذبوح الذي حرص على إبراز حزم الشعب الفلسطيني على مواصلة الحياة رغم الصعاب والتعقيدات المترتبة على الاحتلال وإصراره على مواصلة الجرائم على الأرض، وحمل اسرائيل مسؤولية تعثر المفاوضات ووصولها الى طريق مسدود عبر عدم التزامها باطلاق الدفعة الرابعة من الاسرى المتفق على اطلاق سراحهم، وستمرارها بالبناء الاستيطاني وتهويد القدس.

ومن جهة اخرى اخرى اكد سعادته على عمق العلاقات الفلسطينية البلغارية والعمل على تطويرها والارتقاء بها الى مستويات اعلى، وطالب بلغاريا باتخاذ موقف حازم من الممارسات الاسرائيلية الاحادية الجانب التي تعرقل المفاوضات الهادفة الى انهاء الاحتلال، كما وان التهديدات التي يطلقها بعض القادة الاسرائيليين ضد سيادة الرئيس، تؤكد على عدم وجود طرف للسلام من الجانب الاسرائيلي.

وفي نهاية الحفل الرسمي، استقبل الجمهور اللوحات الفنية الراقصة لفرقة "فنونيات" بالترحاب والإعجاب، معرباً عن ذلك بالتصفيق الاحر ثم بالانضمام إلى الدبكة الفلسطينية على أنعام اغنية "علي الكوفية"، التي اختتمت بها الأمسية.