الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى فنزويلا تبدأ بحملة إعلامية عن معاناه الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 11/04/2014 الساعة: 08:36 )
القدس- معا - استقبلت سفارة فلسطين يوم الأربعاء في مقرها في العاصمة الفنزويلية كاراكاس زيارة لطاقم من قناة "غلوبو فيسيون" الخاصة الاكثر متابعة على الصعيد الفنزويلي، طاقم القناة قام بتصوير مقابلة مع الدكتورة ليندا صبح، سفيرة دولة فلسطين في فنزويلا.

ورحبت صبح بالطاقم واعطت شرحا تفصيليا للواقع اليومي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي، والمعاناة اليومية على حواجز الاحتلال والاثار السلبية التي يسببها جدار الضم والتوسع والاف الاسرى الذين يعانون خلف قضبان الاحتلال في شروط لا انسانية وخرق المعاهدات والمواثيق الدولية في معاملة الاسرى.

واشارت صبح الى الازمة الراهنة التي افتعلتها حكومة الاحتلال بعد رفضها اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى وامعانها في السياسات الاستيطانية والتهويدية للقدس والمسجد الاقصى المبارك، وارهاب الدولة الممارس والتهديدات التي تطلقها الحكومة الاسرائيلية للشعب الفلسطيني وقيادته لممارسة حقه الشرعي بالتوجه الى مؤسسات الامم المتحدة.

وبناء على طلب القناة، زودت السفيرة صبح طاقم القناة بالمواد الإعلامية ذات الصلة بمعاناه الشعب الفلسطيني، كذلك قامت بشرح الاوضاع التي يعيشها المسيحيون الفلسطينيين من اضطهاد ومعاناة ومضايقات على الحرية الدينية، حيث يمنعون من زيارة الاماكن المقدسة في القدس لاحياء اسبوع الالام المقدس، ناهيك عن التهويد المتواصل لمدينة القدس في محاولة عنصرية وبائسة لتصوير القدس كمدينة خالصة لليهود والغاء الحق الاسلامي والمسيحي فيها.

في هذا السياق سلطت السفيرة الضوء على العادات والتقاليد الفلسطينية المتبعة خلال احياء هذه المناسبات الدينية واعادت التذكير بان فلسطين كانت ولازالت ارض الديانات السماوية ولطالما اتسم شعبها بالتسامح الديني وان الاحتلال الاسرائيلي وعلى الرغم من قيوده العنصرية لن يستطيع تكبيل ارادتنا في الحرية والاستقلال.