الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي لمحافظة الخليل يلتقي منتسبي كتيبة الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 15:58 )
الخليل - معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام أنه عقد لقاء لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني في مقرهم مع نائب مفتي الخليل الشيخ يسري عيدة، برفقة المفوض السياسي للأمن الوطني بالمحافظة الرائد ثابت الرواشدة، ضمن سلسلة اللقاءات المعدة للمؤسسة الأمنية لمحافظة الخليل ليكونوا على اطلاع مستمر لآخر المستجدات السياسية،حيث كان في استقبالهم الرائد طه الفرا قائد كتيبة الأمن الوطني وعدد من الضباط وضباط صف الجهاز.

ورحب العميد أمين فوالحة قائد منطقة الخليل بالشيخ عيدة وبالرائد رواشدة مثمنا الجهود التي يبذلها داخل المؤسسة الأمنية والمدنية وعلى حرصهم على التواصل الدائم لتعزيز الثقافة الدينية داخل المؤسسة الأمنية، كما شكر هيئة التوجيه السياسي والتي تحرص على الثقافة العامة لابناء المؤسسة الأمنية وخاصة الثقافة الدينية.

وفي محاضرته تحدث عيدة عن المقدسات الفلسطينية و الاسلامية والتي من أهمها المسجد الاقصى المبارك متطرقا بالتفصيل للمكانة المقدسة التي يتميز بها المسجد الاقصى، والمسجد الابراهيمي الشريف، مشيراً الى تميز فلسطين بأماكن دينية وتاريخية كثيرة ولها مكانة خاصة عند كل مسلمي العالم أجمع.

كما وتطرق للتهديدات التي تتعرض لها الاماكن المقدسة من تهويد يومي من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ومنع رفع الآذان من فوق مآذن الحرم الابراهيمي، بالاضافة للحفريات التي يقوم بها الاحتلال اسفل المسجد الاقصى، وأكد على أن كل فرد عليه ان يذهب لهذه المساجد للصلوات بها وحتى تبقى عامره بأصحابها فالصمود والثبات والمبادره بزيارة الأماكن الدينية والتاريخية واجبة على كل فرد فلسطيني.

كما تحدث عيدة عن الدور الأمني الذي يقوم به ابناء المؤسسة الأمنية خاصة داخل محافظة الخليل والتي تعيش ظروف استثنائية أسوة بالمحافظات الاخرى فالدور الأمني دور حيوي ومتطلب اساسي لكل فرد فلسطيني ليكون آمنا على عرضه وماله وروحه.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش والاستفسار بين المحاضر عيدة والمشاركين وطرحت الكثير من الأسئلة الدينية وأجاب عليها.