الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى والمحررين تطالب حركة حماس بإعادة مسروقاتها ومقراتها التي تم الاستيلاء عليها في غزة

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 13:14 )
غزة -معا- طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" حركة حماس بإعادة "المسروقات التي تم نهبها من مقر الجمعية في غزة وإعادة مقر الجمعية التي تم الاستيلاء عليه بالقوة وإخلاء بيت الأسير وكلية أبو جهاد لتأهيل الأسرى واستراحة الحرية التي تملكهما الجمعية".

وأكدت الجمعية في بيان وصل معا نسخة منه أنها تقدم خدماتها لشريحة مهمة من الشعب الفلسطيني ولا تميز بين أسير وآخر وقالت انها " المسؤولة عن فعاليات ومسيرات لنصرة الأسرى داخل".

من جهة أخرى قالت الجمعية أنها نظمت اليوم بالتعاون مع مركز الهدى الصحي يوما طبيا مجانيا لجميع أهالي الأسرى في قطاع غزة، مؤكدة أنه توافد عدد كبير من ذوي الأسرى للعلاج المجاني والذي يعمل على التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وعدم استطاعتهم شراء الأدوية والعلاج ".

من ناحيتهم أعرب أهالي الأسرى عن سعادتهم وشكرهم لجهود الجمعية رغم ما تعرضت له من اعتداءات وعمليات نهب وسرقة واحتلال لمقراتها وطرد موظفيها وشكرهم لمركز الهدى على مساعدتهم في التخفيف من معاناة ذوي الأسرى ودعم صمودهم وخاصة في تقديم الأدوية المرتفعة السعر لأهالي الأسرى".

وأكد فؤاد شتيوي مدير مركز الهدى الطبي عن استمرار المركز في دعم أهالي الأسرى في المجالين الطبي والصحي وعلاجهم بكشفيات رمزية من أجل التخفيف من العبء الاقتصادي عنهم ودعم صمودهم".

وقالت الجمعية أنها تقدمت بطلب إلى الصليب الأحمر في غزة لإنشاء مظلة كاملة لحماية أهالي الأسرى الذين ينظمون اعتصاما أسبوعيا أمام مقر الصليب بغزة من حرارة الشمس وتوفير المقاعد الخاصة للجلوس بالإضافة إلى توفير فلتر مياه مؤكدة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر استجابت لهذه الطلبات".