الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يشيعون جثمان الشهيد ابو الهيجاء بمخيم جنين.. والزبيدي يؤكد ان المقاومة لم تتخل عن سلاحها

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 13:40 )
جنين -معا- شيع الآلاف من مواطني مدينة جنين ومخيمها جثمان الشهيد محمد أبو الهيجاء (24 عاما) الملقب بــ"الطويل" قائد كتائب شهداء الأقصى في المخيم ومؤسس مجموعة حزام النار وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين.

وانطلقت مسيرة التشييع من امام مستشفى جنين الحكومي حيث تقدم المسيرة مقاتلون من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى.

وشارك في حمل نعش الشهيد في بداية انطلاق المسيرة والدته، وزكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية وسط اطلاق للنار في الهواء والهتافات مطالبة باستمرار المقاومة وعدم إلقاء السلاح.

وجابت المسيرة شوارع المدينة ومن ثم توجهت إلى المخيم حيث جابت شوارع ومن ثم إلى مسجد مخيم جنين للصلاة على روح الشهيد ومنها إلى منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع ومنها إلى مقبرة شهداء مخيم جنين حيث وري الثرى.

واكد زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى في كلمته على أن المقاومة لن تتخل عن السلاح حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأعلن زكريا الزبيدي خلال المسيرة إلى أن مجموعة حزام النار وحدة العمل المشترك أطلقت النار واشتبكت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز سالم العسكري الواقع غرب مدينة جنين في رد أول على استشهاد أبو الهيجاء.

بينما ناشدت كلمات القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين وكلمة ذوي الشهداء وأهل المخيم القيادة الفلسطينية إلى اخذ عين الاعتبار بان الاحتلال يريد تدمير وتشتيت الوحدة الوطنية، داعين القيادة الفلسطينية للرجوع إلى الرشد ومسك زمام الأمور وخوض معركة النصر والتحدي.

ومن الجدير بالذكر إلى أن الشهيد محمد أبو الهيجاء "الطويل" احد مؤسسي مجموعة حزام النار وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين كما انه المسؤول الأول والأخير في قيادة رجال المقاومة للتصدي لقوات الاحتلال التي تجتاح مخيم جنين بشكل يومي كما انه تعرض لعدة عمليات اعتقال واغتيال نجا خلالها.