الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الكنيست شولاميت ألوني: الممارسات الاسرائيلية داخل الجدار تهدف لترحيل الفلسطينين عن بيوتهم

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 15:18 )
قلقيلية-معا- وصفت عضو الكنيست الاسرائيلي شولاميت ألوني الممارسات الاسرائيلية التي تقوم بها اسرائيل داخل الجدار من عمليات هدم لبيوت المواطنين وتوسع في الاستيطان والاستيلاء على اكبر قدر ممكن من الاراضي انه يهدف للضغط على الفلسطينين للرحيل الطوعي من تلك المناطق.

جاءت اقوال الوني خلال جولة ميدانية قامت بها اليوم الثلاثاء في ثلاث قرى تقع خلف الجدار في محافظة قلقيلية هي رأس طيرة والضبعة وواد الرشا حيث اجتمعت خلال زيارتها لقرية رأس طيرة بممثلي 6 قرى تم عزلها خلف جدار الفصل بقلقيلية واطلعت من خلالهم على اوضاع هذه القرى والمعاناة التي يسببها بناء جدار الفصل لسكانها.

واضافت الوني انه يجب العمل المشترك ما بين الفلسطينيين ومحبي السلام الاسرائيليين والدوليين للضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف اجراءاتها التعسفية ضد الفلسطينين وضرورة ازالة ذلك الجدار الجاثم على اراضي المواطنين الفلسطينيين.

مع التركيز على ضرورة اثارة موضوع الجدار والتوسع الاستيطاني عبر وسائل الاعلام, واضافت قائلة "لكن الحكومة الاسرائيلية كما ويبدو تحارب الاعلام وذلك كان واضحا عندما منع الجيش الاسرائيلي المصورين الصحافيين من دخول القرية.

يشار الى ان قوات الاحتلال منعت مصوري وكالتي معا ورويترز من تغطية زيارة الوني ولم تسمح لهم بالدخول الى القرى الواقعة خلف الجدار بحجج امنية واهية.