الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 2- تبادل اطلاق نار بين الاخوان والامن شمال القاهرة

نشر بتاريخ: 11/04/2014 ( آخر تحديث: 11/04/2014 الساعة: 15:11 )
القاهرة - معا - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية اليوم الجمعة إن عضوين في جماعة الاخوان المسلمين قتلا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة الغربية بالدلتا إلى الشمال من القاهرة.

وقالت الوكالة إن مجموعة من عناصر الاخوان حاولت اضرام النار في نقطة مرور وأطلقت النار على قوات شرطة النجدة المكلفة بتأمين طريق سريع يربط بين مدينتي المحلة الكبرى وطنطا عاصمة المحافظة مما أسفر عن مقتل شخصين والقبض على شخص ثالث وفرار الآخرين.

وكانت قد قامت قوات الشرطة والجيش صباح اليوم بتكثيف تواجدها بجميع مداخل محافظتي القاهرة والجيزة، استعدادا للمظاهرات، التي دعا إليها الإخوان.

كان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، قد وجه بضرورة تكثيف التواجد الأمني على كل المداخل المؤدية إلى القاهرة الكبرى، استعدادا للمظاهرات التي يدعو لها تنظيم الإخوان كل جمعة، لإجهاض مخطط التنظيم بإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في الشارع.

وكانت قد أعلنت الحكومة المصرية، الخميس، دخول إجراءات اعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة "إرهابية" حيز التنفيذ، وذلك بتطبيق عقوبات قانون "الإرهاب" على كل من يشترك في نشاط جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، سواء في التنظيم أو الترويج.

وأصدر رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، قرارا رسميا، بتوقيع العقوبات المقررة قانونا لجريمة الإرهاب على "كل من يشترك في نشاط جماعة الإخوان المسلمين أو تنظيمها أو الترويج لها بالقول أو الكتابة أو أي طريقة أخرى وكذلك لمن يمولون أنشطتها".

يذكر أن هذا القرار يأتي، تنفيذا للحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة، في 24 فبراير، باعتبار جماعة الإخوان "منظمة إرهابية".