الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تناشد المواطنين عدم شراء اللحوم غير المختومة حفاظاً على صحتهم

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 14:51 )
خان يونس- معا- ناشدت بلدية خان يونس كافة المواطنين عدم شراء اللحوم غير المختومة بأختام دائرة الصحة والبيئة التابعة للبلدية ، داعيه إياهم عدم التعاون مع ( الجزارين ) الذين يستخفون بحياة السكان وسلامتهم الصحية.

وأكدت البلدية خلال بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه أن الطواقم المختصة قد صادرت وأتلفت عدد من الأبقار واللحوم الفاسدة والتي كادت أن تهدد حياة السكان بخان يونس بالأمراض الخطيرة.

وطالب الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس ضرورة تعاون المواطنين مع البلدية ولا سيما في مجال شراء اللحوم ومشتقاتها من خلال إبتياع اللحوم المذيلة بأختام البلدية المعروفة، مبيناً أن طواقم البلدية المختصة تتابع عملية فحص وذبح المواشي إضافة إلى توزيعها على المحلات بالأسواق إلى جانب رصد كافة المخالفات الميدانية .

وشدد أبو شمالة على أهمية إتباع الباعة والجزارين قوانين البلدية المعروفة للجميع حفاظاً على سلامة المستهلك الذي هو أغلى ما نملك، مؤكداً أن البلدية لن تتهاون بالمطلق مع أي مخالفة وستتخذ بحقه كافة الإجراءات القانونية وفق ما تقتضيه المصلحة العامة التي هي غاية كل حريص على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح د. يوسف شبير المشرف على أعمال مسلخ البلدية أن الفنيين أتلفوا عدد من الأبقار الكاملة التي تم إكتشافها فاقت أوزانها الألف كيلو جرام مصابة بمرض جدري الأبقار وإرتفاع في درجة الحرارة وتعفن في المعدة وإلتهابات رئوية حادة، إلى جانب إتلاف ( 150 ) كيلو رئة وكبد عجول بها تليف كبدي وإلتهابات رئوية.

وبين شبير أن المواشي المرخص ذبحها وفق قوانين الصحة بالبلدية يتم وضع عليها ختم سلك صغير مضغوط بمادة الرصاص الشبيه بختم عداد الكهرباء، فيما يوضع اللون الأخضر على العجول الصغيرة واللون الأحمر يميز الأبقار والعجول الكبيرة في السن, وذكر شبير أن البلدية وضعت اللون الأزرق للحوم الماعز والضأن .