الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوباما يتهم الجمهوريين بتقييد حق التصويت للاقليات

نشر بتاريخ: 12/04/2014 ( آخر تحديث: 12/04/2014 الساعة: 12:58 )
اوباما يتهم الجمهوريين بتقييد حق التصويت للاقليات
بيت لحم - معا - إعتبر الرئيس الأميركي باراك اوباما أن الجمهوريين يحاولون حالياً تقييد حق التصويت للأقليات خصوصاً السود الأميركيين وبشكل لم نشهده منذ خمسين عاماً.

وندد اوباما بلهجة قاسية بمعارضيه السياسيين، الذين كما قال" يرفعون التهديد بالتزوير الانتخابي كحيلة من اجل حرمان بعض الاميركيين من حقهم الاساسي في التصويت".

وشدد خلال الاجتماع السنوي لمنظمة "ناشيونال اكشن ناتوورك" التي تدافع عن الحقوق المدنية والتي اسسها القس آل شاربتون "هذه هي الحقيقة القاسية".

واضاف ان "حق التصويت هو اليوم مهدد على مستوى لم نشهده منذ تبني القانون حول الحقوق المدنية قبل خمسة عقود". وكما فعلوا خلال الانتخابات الرئاسية، يتهم الديموقراطيون الجمهوريين بالسعي الى الحد من اجراءات التصويت المبكر وادخال عمليات مراقبة اضافية لهويات الناخبين بهدف وحيد وهو منع الاقليات من التوجه الى صناديق الاقتراع.

وستجري الانتخابات التشريعية النصفية في الولايات المتحدة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

يشار الى ان الناطقين بالاسبانية والسود الأميركيين خصوصا والذين يشكلون القاعدة الانتخابية للديمقوراطيين غالباً ما لا يحصلون على وثيقة ولادة الامر الذي يجعل الحصول على هوية مكلف ومعقد.

وقال اوباما "قبل خمسين عاما، وضعنا قوانين بسبب صراعات ضارية"، مضيفاً "لا معنى حالياً لتبني قوانين تزيد من صعوبة توجه المواطن الى الإدلاء بصوته".

واكد انه واقع، هذه الجهود التي بذلت مؤخرا من اجل تقييد حق التصويت لم تأت من الحزبين. جاءت من الحزب الجمهوري.