الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعقد اجتماعا لوضع التصورات المستقبلية لمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 17:55 )
جنين - معا - عقد محافظ جنين قدوره موسى اليوم إجتماعا في مكتبه لوضع التصورات المستقبلية لمشروع الصرف الصحي ، بحضور المهندس صايل الوشاحي مدير قسم الدراسات في مجموعة الهيدرولوجيين والمهندس وضاح اللبدي والمهندس سميح الأحمد من قسم الصرف الصحي في بلدية جنين والمهندس منير جرادات رئيس مجلس الخدمات المشتركة لغرب قرى جنين وخالد أبو فرحة رئيس مجلس الخدمات لقرى شرق جنين إلى جانب حضور عدد من رؤساء المجالس القروية في شرق وغرب مدينة جنين .

وأشار المحافظ إلى حاجة مدينة جنين وبعض القرى المحيطة بها إلى مشروع الصرف الصحي ، خاصة ان المدينة تعاني من وجود شبكة قديمة ومهترئة منذ مدة طويلة مما تسبب خطورة على الأراضي الزراعية المحيطة بها وحدوث تلوث بيئي . ونحن بحاجة ماسة إلى إعداد مشروع حيوي للصرف صحي بهدف تجديد الشبكة .

وقد ذكر المحافظ ان هذا المشروع هو جزء من الخطة الإستراتيجية التي وضعتها المحافظة لتنفيذ جملة من المشاريع

واضاف بأننا سنخاطب الجانب الألماني الداعم والممول لمشروع المنطقة الصناعية بتخصيص جزء من المنحة لمشروع الصرف الصحي .

وقد إتفق المجتمعون على ضرورة إعداد دراسة علمية ومهنية مع وجود خطة متكاملة في المناطق التي بحاجة للشبكة إلى جانب إنشاء محطة مركزية للتنقية ، لإستفادة من المياه في ري الأراضي الزراعية والتنسيق المشترك مع دائرة المشاريع في المحافظة لتزويدها بالمعلومات الشاملة لإعداد الدراسة ورفعها إلى الجهات المانحة .