الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخابرات الاسرائيلية تصادر 400 الف شيكل لحماس في القدس: حماس تعمل للسيطرة على ادارة المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 20:24 )
بيت لحم- ترجمة خاصة معا- ادعت المخابرات الاسرائيلية سعي حماس للسيطرة على ادارة المسجد الاقصى حيث اعتقلت المخابرات الاسرائيلية مؤخرًا 11 فلسطينيًا من أنصار حماس، 10 منهم يحملون الهوية الاسرائيلية.

واتهمت المخابرات الاسرائيلية المعتقلين بالعمل على وضع خطة استراتيجية للسيطرة على المسجد الاقصى في القدس، والذي يعتبر مركز السيطرة على القدس الشرقية والضواحي العربية في المنطقة، حسب ما أورد موقع "معاريف" الالكتروني، نقلاً عن مصادر استخبارية.

ونقلت معاريف عن مصدر من "الشاباك" الاسرائيلي قوله "أنصار حماس يعملون اليوم بشكل سري أكثر من السابق، وقد وصلت معلومات حول خطة دقيقة وضعت لتنفيذ أعمال تخريبية في المدى البعيد."

يذكر أن من بين المعتقلين أحد المسؤلين عن الشؤون المالية للتنظيم، وقد أدى التحقيق معه لاغلاق بعض المؤسسات في المدينة التي من خلالها تم توزيع المال للناشطين.

وقالت الصحيفة ان المخابرات الاسرائيلية قد سمحت اليوم بالنشر حول اعتقالها يعقوب أبو صائب، الذي وصفته بالمسؤول عن الشؤون المالية لحركة حماس في القدس .

وفي أعقاب اعتقاله، أغلقت اسرائيل خمس مؤسسات تقول أنها كانت تعنى بنقل الأموال وهي: وفادة، لجنة التراث، اقرأ، رفادة ومؤسسة التطوير والمجتمع.

ونقلت معاريف عن مصدر من الشاباك الاسرائيلي قوله : في الأسابيع الأخيرة قمنا بتحقيقات متواصلة ولدينا اثباتات تشير الى قيام المجموعة بنشاطات مكثفة تتركز حول السيطرة على الأقصى.

وأضاف المصدر " لقد وقعت في قبضة المخابرات 400 ألف شيكل كانت داخل حقائب، كان من المفترض نقلها لنشطاء الحركة.

وقال " بعد أن أخذنا أموال كثيرة تعود لحماس من بعض بنوك رام الله، غيرت حماس طريقة نقل الأموال وتتبع اليوم نقلها في حقائب.

وتدعي المخابرات الاسرائيلية أن بنية حماس في القدس الشرقية تضررت كثيرًا بعد الاعتقالات الأخيرة، ولكن يُعتقد أن حماس ستحاول بناء نفسها من جديد وبشكل سريع.

الشاباك الاسرائيلي أعرب عن اعتقاده بأن حماس ينشط في الكثير من الضواحي العربية في القدس ومن بينها جبل المكبر، العيسوية، شعفاط وبيت حنينا. ويقول أن حماس تحاول تجنيد العديد من الشباب لتنفيذ عمليات عسكرية.