الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي لمحافظة الخليل يخرج دورة العاملات في الأمن

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 00:43 )
الخليل- معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بانه تم تخريج دورة العاملات في المؤسسة الأمنية والتي حملت اسم "الثوابت الفلسطينيه" والبالغ عددهن 20 من الضباط.

وأثنى المقدم غنام على أهمية العمل الذي تقوم به المرأة في المؤسسة الأمنية وخاصة في محافظة الخليل والتي تتميز بخصوصية مختلفة تماما عن بقية المحافظات من كافة الجوانب الجغرافية من حيث مساحة المحافظة وعدد السكان الكبير والناحية السياسية والتقسيمات التي فرضها الاحتلال على المحافظة، ودورها في خدمة أبناء مجتمعها في كافة الجوانب.

وتحدثت بعد ذلك أ.ميسون القواسمي مدير عام وكالة وفا للانباء الفلسطينية ورئيس جمعية النشاط النسوي عن المهارات التي يجب ان تتقنها المشاركات وخاصة لحاجتهن الملحه لمثل هذه المهارات اثناء تأدية عملهن ومن أبرز ما تطرقت اليه: مهارة الاستماع والإنصات معا خاصة انه اصبح من الضروري أن نتعلم هذه المهارة لأنها ستفتح لنا مجال أكبر للتعرف على من حولنا بصورة أقرب وأيضا ستفتح لنا المجال في بناء علاقات وتواصل ممتاز مع الاخرين، والانصات الجيد لايقل أهمية عن فن الاستماع فهو الإستماع مع القدرة على قراءة ما خلف الكلمات، وفهم موقف المتحدث ولغة الجسد، وتقمص اللهجة العاطفية التي ترسمها كلماتها.

وتخلل اللقاء ضرب الأمثله من الحياة العملية والاستفادة من التجارب السابقة وتبادل المعرفة ما بين المحاضرة والمشاركات، كما وتحدث الإعلامي د. نضال أبو عياش عن أهمية عقد مثل هذه الدورات مثمنا الدور المهم الذي يقوم به التوجيه السياسي في زيادة مهارة العاملين في المؤسسة الأمنية.

وفي نهاية اللقاء تم تخريج المشاركات من خلال توزيع الشهادات عليهن، وعبرت المشاركات عن سعادتهن وشكرهن للنوجيه السياسي وللمدربين على المعلومات القيمة التي حصلن عليها خلال الدورة.

كما شكر المقدم غنام المشاركات في الدوره على التزامهن وعطائهن المستمر وحرصهن الدائم على تطوير انفسهن من اجل المضي قدما نحو التميز، وشكر المُحاضرات والمحاضرين، وجمعية النشاط النسوي بكافة عاملاتها على الضيافة التي قدمت للمشاركات وإدارة حاضنة الاعمال الفلسطينية التي رعت الدوره ممثلة بمديرتها فداء أبو تركي.