الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالحي لـمعا: الاثنين إلى غزة لتشكيل حكومة وتحديد موعد الانتخابات

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 09:29 )
بيت لحم - معا - قرر وفد منظمة التحرير التوجه الى قطاع غزة يوم الاثنين المقبل من اجل لقاء قيادة حركة حماس لتنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية.

وأوضح عضو وفد المنظمة بسام الصالحي لوكالة معا ان الوفد قرر التوجه يوم الاثنين القادم في حال انتهاء كافة الاجراءات الفنية المتعلقة بوصول الوفد عبر معبر بيت حانون الذي تتحكم به سلطات الاحتلال.

وبين الصالحي ان مهمة الوفد تتمثل بتنفيذ اتفاق المصالحة وخاصة تشكيل حكومة التوافق الوطني، وتحديد موعد الانتخابات، ولجنة تفعيل منظمة التحرير وذلك استنادا على اتفاقي القاهرة والدوحة اللذين وقعت عليهما كافة الفصائل.

وعن مدة اقامة الوفد في القطاع، قال الصالحي ان المدة تعتمد على التقدم في بحث القضايا سالفة الذكر، لافتا ان الوفد لن يدخل في حوارات جديدة ولن يعيد البحث في ملفات بحثت في السابق بل سيذهب لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتحقيق انجاز عملي على ارض الواقع.

وقال "لا معنى للحدث عن حوار شامل في امور جرى نقاشها في السابق".

يذكر ان الوفد جرى تشكيله من قبل القيادة الفلسطينية خلال اجتماعها الاخير ويضم في عضويته: مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية، منيب المصري رئيس المنتدى الوطني، عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، بسام الصالحي امين عام حزب الشعب، جميل شحادة امين عام جبهة التحرير العربية.