الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعيبس تستنكر الإعتداءات المتكررة على النساء الفلسطينيات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 03/07/2007 الساعة: 17:43 )
بيت لحم -معا- استنكرت د. خلود دعيبس وزيرة شؤون المرأة، ما اسمته الاعتداءات التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات حالياً في قطاع غزة من خطف واعتقال، واستخدامهن كورقة ضاغطة على أقاربهن لتسليم أنفسهم للقوة التنفيذية.

واكدت دعيبس على ضرورة صون الحريات العامة، والالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية التي تحمي النساء، وخاصة قرار الأمم المتحدة 1325 الذي يكفل حماية النساء في أماكن النزاع المسلح.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين عقدا، أمس، في مقر وزارة شؤون المرأة، مع وفدٍ من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ولقاء آخر مع مندوبات المؤسسات النسوية الحكومية والأهلية، لإعادة تفعيل علاقة الشراكة الحقيقية، والتنسيق لتكثيف الجهود في سبيل الخروج من الأزمة الحالية بأسرع وقت ممكن.

وتم في اللقاء الأول الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم جديدة بين وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لتنظيم العلاقة وتوزيع الأدوار وإستئناف العمل على الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية.

وفي اللقاء الثاني، أوصت مندوبات المؤسسات النسوية بضرورة تشكيل لجنة طوارئ للتعاطي مع قضايا السلم الأهلي، والوحدة الوطنية، ومعالجة انتهاكات حقوق الإنسان، والحريات العامة، والعنف التي تواجهها النساء في الفترة الحالية وخاصة في قطاع غزة.