الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب المجاهدين تخرج دورة عسكرية لعدد من عناصرها

نشر بتاريخ: 20/04/2014 ( آخر تحديث: 20/04/2014 الساعة: 12:35 )
غزة - معا - أعلنت حركة المجاهدين الفلسطينية وكتائبها المظفرة كتائب المجاهدين عن سلسلة فعاليات سياسية وعسكرية بمناسبة ذكرى الانطلاقة الـ 13 والسابعة لاستشهاد المؤسس عمر ابو شريعة.

وقامت حركة المجاهدين الفلسطينين وكتائبها بتخريج دورة عسكرية لـعدد من عناصرها من مختلف التخصصات العسكرية المختلفة في حفل حضره عدد من القيادات السياسية العسكرية للمقاومة الفلسطينية وأهالي الخريجيين.

وخلال كلمة للخريجيين أثناء الحفل والتي القاها احد الخريجيين حيث قال:" ان موعد تخريج الدورة يتزامن مع احياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد الامين العام عمر عطية أبو شريعة والذكرى الثالثة العشر لانطلاقة الحركة، والتي نؤكد فيها بقائنا على درب القائد المؤسس عمر ابو شريعة وعهدنا لاسرانا الابطال بان الحرية قريبة مستعرضا بعض المواد التي قاموا بدراستها في الاكاديمية خلال الدورة.

وأشار إلى أن الدورة احتوت المقررات التي تضم العلوم العسكرية والأمنية مع التركيز على التدريب الأساسي لرفع كفاءة ومهنية المنتسبين، منوها بالأداء المتميز والانضباط العالي للمتدربين وتنفيذ برامج الدورة بالكيفية المثلى ومشاركتهم في أعمالهم المعتادة في الكتائب معرباً عن سرورهم بنجاح الدورة.

ومن ثم تلا كلمة الخريجيين عرض فيديو لأكاديمية الشهيد القائد/ أسامة المدهون التي تخرج منها المجاهدين استعرض خلاله مراحل الدورة بما فيها بعض المواد المدرسة داخل الأكاديمية.

وفي كلمة للقوى والفصائل الوطنية والإسلامية رحب خالد البطش "ممثل القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة ووجه التحية لحركة المجاهدين وكتائبها المظفرة".

وخلال كلمة حركة المجاهدين الفلسطينية والتي ألقاها أ. اسعد أبو شريعة أكد فيها حرص الحركة على العمل المشترك السياسي والعسكري مع الكل الفلسطيني منذ انطلاقتها من منطلق الحفاظ على الجبهة الداخلية التي يحاول العدو ان ينال منها.