الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تداهم ثلاثة مساجد وجمعية للصم وتعتقل مواطنين من الخليل

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 12:40 )
الخليل - معا - داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، ثلاثة مساجد وجمعية الامل للصم واعتقلت مواطنين من بلدتي دورا وحلحول جنوب غرب وشمال الخليل .

ذكرت مصادر أمنية ومحلية لمراسلنا ، بأن قوات الاحتلال داهمت مسجد الحرس بعد ان حطمت ابوابه ، وصادرت منه بعض الاوراق والكتب ، ويقع المسجد في منطقة عين سارة، كما وداهمت مسجد الشرباتي الكائن في منطقة رأس الجورة ، بالاضافة الى مسجد عبد الحي شاهين الكائن في منطقة دائرة السير .

وافاد وائل حجازي عضو الهيئة الادارية لجمعية الامل الصم ، لمراسلنا ، بأن جنود الاحتلال داهموا الجمعية وعبثوا بمحتوياتها .

واستنكر حجازي اقتحام الجمعية ، قائلاً لمراسلنا " نحن جمعية خيرية خدماتية غير ربحية نهتم ونعلم الاطفال الصم من عمر ثلاث الى اربعة عشر عاماً ، ويوجد لدينا في الجمعية نحو 70 طفلاً أصماً " .

وتسائل حجازي " ما هو الخطر الامني على دولة الاحتلال من أطفال صم ، لا يسمعون ولا يتحدثون ، وبالكاد تقدم لهم الجمعية بعض احتياجاتهم الشخصية من تعليم وتثقيف " .

وأضاف حجازي " قام جنود الاحتلال بتحطيم ابواب الجمعية والعبث بمحتوياتها ونثر اوراق الاطفال الصم على الارض ، بالاضافة الى بعثرت ادوات المدرسة " .

وفي ذات السياق أفادت مصادر امنية لمراسلنا ، بأن جنود الاحتلال اعتقلت فجر اليوم المواطن محمد عبد العزيز الرجوب ، بعد مداهمة منزله الكائن في بلدة دورا جنوب غرب الخليل ، كما اعتقلت المواطن محمد طعمه علي الدودة من بلدة حلحول شمال الخليل ، وتم اقتياد الاسيرين الى جهة مجهولة .

وتاتي هذه الاحداث بعد اقل من عدة ساعات على قيام جنود الاحتلال بإعدام الطفل احمد عبد المحسن السكافي 14 عاماً من الخليل ، بحجة حمله لدمية على هيئة بندقية من نوع M16 .