السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل القنصل السويدي العام ويطلعه على الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 13:43 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -رئيس مجلس الفتوى الاعلى- في مكتبه اليوم نيلس اليسون القنصل السويدي العام.

وقدم المفتي للقنصل شرحا عن الاوضاع الصعبة والمعاناة الشديدة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على قطاع غزة ومدن الضفة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تقوم باجراءات متعسفة ضد الفلسطينيين فهي تمنعهم من زيارة المسجد الاقصى المبارك وفي نفس الوقت تسمح للجماعات المتطرفة بالدخول والتجول في ساحاته تحت حماية الشرطة.

وقال المفتي ان سلطات الاحتلال تمنع كذلك الاطفال في المخيمات الصيفية من الدخول الى المسجد الاقصى المبارك متجاهلة بذلك جميع القوانين والاعراف الدولية التي تضمن الوصول الى اماكن العبادة، كما بين ان سلطات الاحتلال مازالت تمارس أعمال الحفر في أسفل أساسات المسجد الاقصى المبارك محذراً من خطورة هذه الحفريات.

وشكر المفتي القنصل على هذه الزيارة مثمناً دور القنصلية في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني والوقوف الى جانب قضيته العادلة.

وفي نهاية اللقاء شكر القنصل نيلس المفتي على حسن الاستقبال واعداً بنقل صورة الوضع الى حكومته مؤكداً على وقوف المملكة السويدية الى جانب الشعب الفلسطيني