الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيروت- رسم ملامح برنامج منتدى أسرى الحرية

نشر بتاريخ: 22/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 13:55 )
بيت لحم- معا - قال يحيى المعلم أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، منسق اعتصام خميس الاسرى الشهري ان فعاليات (المنتدى العربي الدولي لهيئات دعم اسرى الحرية في سجون الاحتلال) ستنطلق في التاسعة والنصف من صباح الاربعاء في 30 نيسان/ ابريل 2014 في فندق الكومودور – الحمرا – بيروت.

المعلم ( وبعد الاجتماع التحضيري الخامس الذي انعقد في (دار الندوة) ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة الشيخ عطا الله حمود الرئيس السابق لجمعة الاسرى المحررين وبحضور ممثلي 30 هيئة وحزب وفصيل لبناني) وفلسطيني اوضح ان جلسات المنتدى الاولى ستخصص لكلمات الوفود القادمة من خارج لبنان، كما للوفود القادمة من داخل فلسطين والذين فاق عدد المشاركين والمشاركات منهم 40 شخصية وهيئة وممثل لهيئات مساندة الاسرى يتقدمهم وزير شؤون الاسرى في فلسطين الاسير المحرر عيسى قراقع.

المعلم اشار إلى ان المشاركين في المنتدى سيتوزعون بعد الجلسات الاولى على ورش عمل قانونية، اعلامية ، ثقافية، سياسية وورشة خاصة بالتعبئة داخل فلسطين وخارجها، والى ان توصيات ورش العمل سيتم وضعها في "اعلان بيروت لمناصرة اسرى الحرية" والذي سيكون بمثابة استراتيجية عمل عربية وعالمية لمساندة الاسرى في نضالهم من اجل حريتهم وتحرير وطنهم.

المعلم اضاف أيضاً ان اليوم الثاني للمنتدى سيكون مخصصاً لزيارة مدافن مجزرة قانا، كما الى زيارة قرية مارون الراس لتوجيه التحية من جنوب لبنان إلى فلسطين الاسيرة، كما تشمل الزيارة جولة في احد مخيمات صور حيث تستضيفهم المؤسسة الوطنية للرعاية الاجتماعية (بيت اطفال الصمود) ويقدم اطفالها فعاليات فنية ومسرحية.

المعلم اكد أيضاً ان ادارة المنتدى تتلقى يومياً دراسات ومقالات وافلام فيديو حول قضية الاسرى من كافة جوانبها وتقوم بتوزيعها فوريا والكترونياً على الاف المهتمين لا سيّما الذين شاركوا من القارات الخمس في ملتقيات سابقة دعا اليها المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن بالتعاون مع هيئات واحزاب في عواصم عربية واقليمية.

المعلم اكد ان كل الشخصيات والتنظيمات اللبنانية والفلسطينية والعربية والدولية مدعوة للمشاركة في المنتدى وابلاغ ادارة المنتدى بحضورها من اجل اجراء الترتيبات المناسبة.