الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المصالحة تلتئم مجددا في منزل هنية

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 18:54 )
غزة- معا - التأمت في منزل رئيس الوزراء في الحكومة المقالة لجان المصالحة لتبدأ جلسات الحوار الثانية وتستكمل ما انتهت عليه في ساعة متأخرة من فجر اليوم الاربعاء.

وقال الدكتور فايز أبو عيطة الناطق باسم حركة فتح في اتصال لـ معا إن الاجتماع التأم في منزل هنية لاستكمال الحوارات التي تمت في الجلسة الحوارية الاولى التي انتهت فجر اليوم الاربعاء.

وبين ابو عيطة ان هذه الجلسة ستستكمل دراسة باقي الملفات لافتا الى ان النقاشات تسير بطريقة مثمرة وبناءة وهناك مؤشرات قوية نحو الوصول الى تقدم في كافة ملفات المصالحة خاصة الحكومة والانتخابات.

وكانت انتهت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاربعاء الجولة الاولى من الحوار الفلسطيني الفلسطيني بين وفد المصالحة القادم من رام الله برئاسة عزام الاحمد وحركة حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق وعضوية كل من نزار عوض الله وعماد العلمي وخليل الحية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية وجود تقدم ملموس في ملفات تطبيق المصالحة خلال جلسة الحوار الأولى بين حركتي فتح وحماس.

وأشار الحية في تصريح صحفي وصل معا إلى أن استكمال الملفات الأخرى سيكون اليوم الأربعاء، موضحا أن الحوار تركز على وضع آليات تنفيذ اتفاقات المصالحة الموقعة.

وأضاف أن الاجواء الإيجابية تسود منذ وصول وفد المصالحة من الضفة.
ن جانبه قال بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب انه تم الاتفاق على خارطة طريق تبدأ بتشكيل الحكومة واجراء الانتخابات في مدة أقصاها ستة شهور.

وبين الصالحي ان اللقاءات تتواصل في اجواء ايجابية للغابة.