الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع الممثل الدنمركي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 20:01 )
رام الله- معا- استقبل المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبة بمقر الوزارة بالبيرة الممثل الدنمركي لدى السلطة السيد رولف هولمبو ووفداً مرفقاً، بحث معهم مجموعة من القضايا التي تخص التعاون المشترك ومشاريع تنفذ في الهيئات المحلية بتمويل دنمركي .

وتحدث البندك في البداية عن الوضع الراهن لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والمستجدات التي تمت في الفترة الأخيرة، إضافة إلى تشكيل الحكومة الجديدة وبرامجها المستقبلية، وضرورة تغيير الأوضاع السابقة في العلاقة معها وخاصة بما يتعلق بالحصار الذي كان مفروضاً، والتعاون التام مع الحكومة الجديدة بما أنها تحظى بالشرعية ومنسجمة مع الاتفاقات الدولية ، وتحظى أيضا بتأييد دولي واسع.

كما طالب الحكومة الدنماركية والاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي بفك الحصار فوراً، والضغط على اسرائيل من اجل وقف اجرائاتها على الارض بما فيها جدار الفصل العنصري واطلاق سراح الاسرى والشروع في مفاوضات سريعة كما طالب بها الرئيس محمود عباس في قمة شرم الشيخ الاخيرة.

ومن جانبة أثنى الممثل الدنمركي على حديث الوزير ومطالبة، وأكد على مواصلة تقديم الدعم والاستمرار في تمويل المشاريع القائمة، إضافة إلى التنسيق المستقبلي مع الوزارة في عملية تنفيذ المشاريع لدى الهيئات المحلية الفلسطينية.

وأشاد البندك بالمواقف المؤيدة من كثير من دول العالم بشكل عام والاتحاد الأوروبي بشكل خاص، شاكرين الجميع على الدعم الذي يقدم للشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية كما وعد بتقديم كافة التسهيلات في التعاون وتنفيذ المشاريع.

وحضر الاجتماع من الوزارة المهندس هاني كايد مدير عام دائرة المشاريع.
صايل حنون.