الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية يلتقي إدارة شركة كهرباء الجنوب

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 01:01 )
رام الله -معا- استقبل الدكتور عمر كتانه رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية في مكتبه في رام الله يوم الثلاثاء مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب المكون من رئيس المجلس الدكتور جلال مخارزه وأعضاء المجلس المهندس نزار عمرو وتيسير نواجعه ومدير عام الشركة المهندس نايف الهور وذلك بحضور مدير عام مراقبة المشاريع في سلطة الطاقة المهندس جمال أبو غوش .

وناقش الطرفان وضع خطة عمل لدعم وتطوير شبكات الكهرباء في منطقة جنوب الضفة، وتجميع نقاط الربط العاملة حاليا ضمن امتياز شركة كهرباء الجنوب "سلكو" في ثلاثة نقاط ربط جديدة مع الشركة الإسرائيلية على شبكة 33KV مرحلة أولى ونقطة واحدة على جهد 161KV المرحلة النهائية، ودعم مشروع عدادات الدفع المسبق. ووضع خطة لإكمال كهربة المناطق غير المكهربة. والمساعدة في تدريب الطواقم الفنية لشركة كهرباء الجنوب.

كما بحث الجانبان الأوضاع المالية لشركة كهرباء الجنوب وللبلديات المؤسسة لها خاصة فيما يتعلق بوزارة المالية. وتم الاتفاق على متابعة تنفيذ خطط التطوير من اجل رفع مستوى خدمة الكهرباء في المنطقة.

وأكد الدكتور عمر كتانه أن خطط سلطة الطاقة الفلسطينية لدعم شبكات الكهرباء في جميع أنحاء الوطن سيتم خلال جميع مراحلها - الدراسات - التصميم - التمويل - التنفيذ من خلال شركات الكهرباء العاملة وستعطى الأولوية للبلديات والمجالس المنضمة إلى هذه الشركات.

وتم الاتفاق على أن تزود إدارة شركة كهرباء الجنوب سلطة الطاقة بالدراسات والمخططات التطويرية لمنطقة امتيازها.