الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مركز النقب تستضيف رئيس لجنة المعارف البرلمانية

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 24/04/2014 الساعة: 18:25 )
بئر السبع – معا - استضافت كلية مركز النقب ظهر الأربعاء عضو الكنيست عمرام متسناع، رئيس لجنة المعارف البرلمانية، في زيارة هدفت إلى الاطلاع على احتياجات التعليم العالي في المجتمع العربي في النقب.

وشارك في اللقاء بالإضافة لمدير عام الكلية المحامي سليمان الطلقات، كل من رئيس مجلس محلي عرعرة النقب مطاوع أبو عرار والبروفيسور إسماعيل أبو سعد المستشار الاكاديمي للكلية، والدكتور حسن أبو سعد المدير الأكاديمي وكذلك الدكتور جلعاد زئيف مستشار المسار الاكاديمي للجامعة المفتوحة.

ورحبت إدارة الكلية برئيس لجنة المعارف البرلمانية وشكرته على قدومه لعقد الجلسة في الكلية في بئر السبع وكذلك عرضت أمامه أهم المحطات في مسيرة الكلية منذ تأسيسها، بما فيها برنامج الدبلوم الاكاديمي الخاص بالكلية والذي تبنته الجامعة المفتوحة. وطالب ممثلو الكلية النائب متسناع أخذ دوره في دعم المساعي لإقامة كلية اكاديمية عربية في النقب.

رئيس لجنة المعارف البرلمانية أشاد بجهود إدارة كلية مركز النقب ودورها الرائد في توجيه وإعداد الطلاب العرب في الجنوب نحو التعليم العالي واختيار التخصصات والمهن المستقبلية، وأكد بأن هنالك حاجة ماسة لإقامة كلية أكاديمية تدرّس باللغة العربية في النقب، ووعد بتبني مطالب إدارة الكلية بهذا الصدد.