الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رفيع من بنك التنمية الالماني يزور مصلحة مياه محافظة القدس

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 24/04/2014 الساعة: 20:09 )
القدس -معا- استقبل مدير عام المصلحة عبد الخالق الكرمي صباح هذا اليوم وفدا رفيع المستوى من بنك التنمية الالماني، وكان على رأس الوفد دوريس كوهن عضو اللجنة الادارية لبنك التنمية الالماني وبرفقها كل من توماس ايزنبخ مدير مكتب بنك التنمية الالماني في فلسطين ووضاح حمد الله وكان في استقبالهم ايضا المهندس نضال خليل مدير دائرة الهندسة والمهندسة نبال نجار مشرفة شعبة ادارة المشاريع والمهندسة علا عابودي مهندسة مشروع الصرف الصحي.

ورحب المدير العام بالوفد وثمن الدور الالماني بدعم وتمويل المشاريع الهامة في قطاع المياه بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، حيث تمكنت المصلحة من خلالها اعادة تاهيل حوالي 35% من شبكتها. وحث بنك التنمية الالمان بتقديم المزيد من الدعم خاصة في مجال تقليل الفاقد لما في ذلك من اثر ايجابي بتعويض النقص الكبير في كميات المياه المطلوبة في الوقت الذي فشلت فيه جميع المحاولات للحصول على كميات مياه اضافية.

وقدمت المهندسة نبال النجار عرضا شمل كافة اوجه التطور والانجازات التي حققتها المصلحة، وجرى خلال العرض بحث بعض القضايا المحورية والهامة المتعلقة بقدرة المصلحة على التمكن من تجاوز العديد من التحديات والمحافظة على الاستقرار المالي والاداري اضافة الى النجاح في تحقيق الاهداف المرتبطة بالمشاريع .

وقدم المهندس نضال شرحا عن مشروع الخطة الشاملة لشبكة المياه والممول ايضا من بنك التنمية الالماني وبين اهمية هذا المشروع لتحديد احتياجات المصلحة والمشاريع اللازمة خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية اللقاء شكرت السيدة دوريس المصلحة على حسن الاستقبال وابدت اعجابها الكبير بما شاهدته واستمعت اليه، حيث اكدت ان المصلحة هي نموذج ناجح لمرفق مياه اقليمي.