الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الداخلية في أريحا تٌحدث دائرتي الأحوال المدنية والشؤون الإدارية

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 01:26 )
اريحا -معا- قامت مديرية الداخلية في محافظة أريحا والأغوار بتحديث قسم دائرة الأحوال المدنية ودائرة الشؤون الإدارية وقسم الاستقبال في المديرية بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وقال مدير عام الداخلية محمد فضيلات:" ان إدخال أجهزة الحواسيب الجديدة جاء من المجتمع المحلي تقديراً منه للخدمات التي تقدمها مديرية الداخلية للمواطنين خاصة، وان هذا التبرع جاء من قبل عدد من المواطنين الميسورين".

ولفت إلى انه تم إدخال 3 أجهزة حواسيب وطابعتين في دارة الشؤون الإدارية، وحاسوبين في قسم الاستقبال، حيث كانت الأجهزة المستعملة في هذه الأقسام قديمة جداً ولا تتناسب مع حجم العمل التي تقوم به المديرية، خاصة وأنها تقدم خدماتها لآلاف المواطنين من كافة أنحاء الضفة الغربية، المغادرين إلى العاصمة الأردنية عمان.

وقال فضيلات: ان مديرية الداخلية تستقبل يومياً أكثر من 25 حالة من المواطنين الذين تعيدهم إسرائيل عن المعبر لقدم الهوية الشخصية أو تلفها، حيث نقوم بطباعة بطاقات الهوية الشخصية لهم تنفيذا لقرار وكيل وزارة الداخلية بإعطائنا حق طباعة هوياتهم دون الحاجة ان يعود هؤلاء المواطنين إلى أماكن سكناهم في مختلف محافظات الوطن.

وأضاف انه تم تفعيل دائرة الشؤون العامة في المديرية والتي تتعامل مع الجمعيات، ودائرة الأنشطة والخدمات ووضعت خطة لتفعيل دائرة الإحصاء والبحث الجنائي.

وأشار إلى ان وزارة الداخلية تستجيب مع الحالات الإنسانية "المرضية" المغادرة إلى عمان، حتى في أيام العطل الرسمية، وذلك إيماناً من العاملين في الداخلية بضرورة تسهيل حركة مرور المواطنين وحالات المرضية.