الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنوب إفريقيا تبارك المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 07:07 )
القدس - معا - قال نائب وزيرة الخارجية في جنوب إفريقيا يوس فرانسمان إن بلاده تبارك المصالحة الفلسطينية، وتدعم خطوات الرئيس محمود عباس السياسية ومواقفه الثابتة تجاه قضايا شعبه.

جاء ذلك خلال لقائه، يوم السبت، وزير الخارجية رياض المالكي الذي وصل مدينة كيب تاون لترؤس مؤتمر نيلسون مانديلا للسفراء الفلسطينيين في قارة إفريقيا.

وشدد فرانسمان على موقف جنوب أفريقيا الدائم في دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مجددا التأكيد على أن بلاده تدعم أي خطوة يلجأ إليها الرئيس، لأنها بالتأكيد ستكون في مصلحة الشعب الفلسطيني ولتحقيق أماله وطموحاته.

وأشار إلى القيادة الفلسطينية حريصة، وبدرجة عالية من الحكمة والمسؤولية، على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، مثمنا الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، وما تم التوصل إليه في اتفاق المصالحة الأخير.

من جانبه، أعرب المالكي عن شكره لجنوب أفريقيا على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته، مقدما التهنئة لمناسبة حلول الذكرى الـ20 للتحول الديمقراطي على نظام 'الابارتهايد' في جنوب أفريقيا.

كما تمنى المالكي لجنوب إفريقيا نجاح العملية الانتخابية المقررة بداية الشهر المقبل، لما في ذلك من أهمية بالغة على صعيد استكمال المسيرة الديمقراطية فيها.