الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفد التبادل الشبابي الفلسطيني الأردني

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 14:35 )
قلقيلية -معا - شدد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية على أهمية التواصل ما بين الشعوب العربية وخاصة قطاع الشباب منهم مع شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من برنامج التبادل الشبابي الفلسطيني الأردني الرابع لمحافظة قلقيلية ولقائه المحافظ في مكتبه بحضور عثمان داوود رئيس بلدية قلقيلية ورياض خنفر.

ورحب المحافظ بالوفد في بلدهم فلسطين وفي محافظة قلقيلية، مستعرضا واقع الحياة التي يعيشها المواطنين في ظل سياسات الاحتلال الممنهج بحق المواطنين فيها، مشيرا بان الاحتلال يسعى بكافة الطرق لنهب الأرض وسلبها لإجبار المواطنين على الرحيل عنها، مطالبا بنقل مشاهدات الوفد العربي إلى شعوبهم.

من ناحيته شدد عثمان داوود على ضرورة أن تكون لغة تواصل مع المحيط العربي مستمرة، مؤكدا أن هذه الزيارات تسهل علينا إيصال الرسالة للأجيال، وترفع من التفاعل مع الشعوب العربية، منددا ببعض الأصوات التي تعتبر زيارة فلسطين تطبيع، وقدم شرحا عن واقع محافظة قلقيلية الغنية بالمياه الجوفية.

بدوره شكر رياض خنفر المحافظ على ما قدمه من معلومات وعرف بالوفد، مؤكدا على انه تم تحصيص محافظة قلقيلية بهذا الحدث للتعريف بواقعها وزراعة أشجار الزيتون في منطقة تخوض تحدي وطني.

وفي السياق نفسه قام الوفد بجولة في مدينة قلقيلية شملت مناطق من جدار الفصل العنصري واطلعوا على آثاره الكارثية، كما قام الوفد بزراعة أشجار الزيتون بالقرب من جدار الفصل.