السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور عسكر الاولى تفوز بجائزة التسامح التي نفذتها الممثلية الهولندية

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 17:40 )
نابلس- معا - فازت مدرسة ذكور عسكر الاولى بالتابعة لوكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين بجائزة التسامح التي نفذتها الممثلية الهولندية برام الله على مستوى الافراد والمؤسسات بمناسبة مرور 20 عاما على التعاون الفلسطيني الهولندي وضمن الاحتفالات الوطنية بعيد ميلاد ملك هولندا.

وأقيم الحفل في مقر الممثلية الهولندية برام الله برعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي حمد الله بحضور عدد من الوزراء الفلسطينيين وسفراء وقناصل من اوروبا والولايات المتحدة الامريكية ونخبة من الدبلوماسيين والقيادات الثقافية والمجتمعية اضافة الى وسائل الاعلام.

وبدء الحفل بالسلامين الوطنيين الفلسطيني والهولندي واشتمل الحفل على كلمات للسفيرة الهولندية في فلسطين تحدثت فيها عن الروابط التي تجمع الحكومة والشعب الهولندي مع الشعب الفلسطيني حيث اشارت الى الدعم الذي تقدمه الحكومة الهولندية خاصة في المجالات المختلفة.

وابرزت السفيرة الهولندية ان احتفالات هذا العام في هولندا تركزت على موضوع التسامح الذي برز مشاركة اكثر من 20 مؤسسة وفرد قدموا لهذه المسابقة.

والقى حمدلله مؤكدا على اواصر التعاون بين الجانبين مشيدا بالدعم الهولندي للقطاعات المختلفة في المجتمع الفلسطيني.

واعلنت نتائج لجنة التحكيم بعضوية الدكتور صبري صيدم ومها ابو دية والاستاذ وديع زروقي ومثل عن السفارة الهولندية عن فوز مدرسة ذكور عسكر الاولى بالجائزة الاولى في مشروعهم "منارات التغيير" حيث ركز على التسامح كخيط من ذهب يثري النسيج الفلسطيني حيث يستهدف المشروع ترسيخ وتجسيد روح التسامح بين مكونات المجتمع الفلسطيني فكرا وسلوكا.

حيث قام طلبة البرلمان واصدقائهم وممثلين عن المعلمين في المدرسة بزيارات الى كنائس واديرة ومقع جبل جرزيم للطائفة السامرية في تجربة لتأكيد الاندماج والتعايش في المجتمع الفلسطيني تخللها انشطة مشتركة من خلال الاضطلاع على ثقافة الاخر وتجربة التعايش في مدينة نابلس على وجه خاص وفلسطين بشكل عام.

وقال مدير مدرسة ذكر عسكر احمد رياحي ان هذا المجهود نجاح تضافر جهود الطلبة والمعلمين والدعم المستمر من مدير التعليم في منطقة نابلس الدكتور حسن رمضان الذي كان احد العناصر الداعمة للمشروع من خلال تشجيعه المستمر على تطوير الفكرة وتقديم كافة التسهيلات لانجاحه. متبرا ان النجاح ثمرة من ثمار المشاريع التي تنفذها الانروا مثل مشروع التسامح والديمقراطية وحقوق الانسان ومشروع القيادة نحو المستقبل التي تعزز دور العاملين والطلبة في التغيير نحو الافضل.

وقدم مدير مدرسة عسكر الشكر للممثلية الهولندية على دعمها لفكرة التسامح وتبنيها للفعاليات التي تصب في تحقيق هدفها.