الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تدعو لتكثيف التفاعل مع قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 17:55 )
رام الله- معا - شاركت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام بوقفة العز التي نظمت اليوم على ميدان المنارة وسط رام الله لرفع صوت 200 أسير يضربون عن الطعام رفضا للإعتقال الإداري، حيث دعت المحافظ لتكثيف التفاعل مع قضية الأسرى خصوصا في ظل تصاعد هجمة السجان بحقهم.

واعتبرت المحافظ أن أسرانا ليسوا بحاجة لكلمات فهم بحاجة إلى تفاعل جماهيري نوعي لنصرتهم ورفع صوتهم للعالم أجمع وفضح ممارسات الإحتلال بحقهم، مشيرة أن على العالم الذي يدعي الديمقراطية ويقف متفرجا على معاناة أسرانا الذين يتعرضون للموت في كل لحظة وحين وخصوصا المرضى منهم التحرك لوقف حمام الدم النازف في فلسطين.

وأكدت المحافظ أن قضية الأسرى هي قضية كل أسرة وبيت فلسطيني، لافتة أن فخامة الرئيس يضع قضية الأسرى على أعلى سلم أولوياته وأن لا حل دون تبييض كامل للسجون.

وحيت المحافظ المصور الصحفي معاذ حامد والذي اصيب مؤخرا بعشرة رصاصات معدنية مغلفة بالمطاط خلال تغطيته لاعتداءات الإحتلال على المواطنين العزل في النبي صالح في محاولة احتلالية لإخفاء الحقائق من خلال استهداف الصحفيين بشكل متواصل، ولكنه أصر أن يكون في صفوف زملائه لتغطية فعالية الأسرى اليوم وايصال صوت الأسرى وذويهم إلى العالم أجمع، مؤكدة أن هذا هو التصميم والإرادة الفلسطينية التي لن تنكسر.