الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة في محافظة نابلس تواصل جولاتها التفتيشية

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 01:32 )
نابلس -معا- واصلت اللجان المتخصصة والمنبثقة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة حملاتها التفتيشية وزياراتها التفقدية في محافظة نابلس .

وقامت بزيارات تفقدية وتفتيشية على محلات بيع المواد الغذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية وللشروط الصحية من مدة الصلاحية والتخزين وكذلك شروط الصحة العامة والسلامة في محلات بيع الأغذية والمصانع الغذائية .

كما قامت اللجنة المختصة بالمواد الغذائية بإصدار توجيهاتها بهذا الخصوص وقامت بإتلاف كميات كبيرة من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية وكذلك كميات أخرى من حلويات الأطفال غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وزارت اللجنة المختصة للصحة المهنية المصانع حيث تم إصدار التوجيهات بخصوص وسائل الحماية والصحة وسلامة العاملين في هذه المصانع ومطابقة هذه المصانع للمواصفات الفلسطينية ومدى الالتزام بها.

كما زارت المسابح وقامت متابعتها من حيث نظافة المياه وتوفر المنقذين المؤهلين وحثت اللجنة أصحاب هذه المسابح على العمل على تنظيف وتعقيم المياه المستخدمة في السباحة وضرورة تغيرها دوريا وكذلك تنظيف المرافق العامة الملحقة بالمسابح والتخلص من النفايات وفق الطرق العلمية الصحيحة .

وقامت اللجنة أيضا بزيارة الجمعيات المتخصصة برعاية الطفل والحضانات حيث تم الكشف على مدى مطابقتها للشروط الصحية وكذلك شروط السلامة العامة للأطفال وقامت بزيارة محطات الوقود المرخصة وغير المرخصة .

واهابت اللجة العليا للسلامة العامة بالمواطنين بضرورة تبليغها عن طريق المحافظة عن أي مرفق عام أو مصنع أو مكان لإنتاج أو بيع المواد الغذائية المخالفة للشروط الصحية .