الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من الأشبال يشاركون في مخيمات " الحرية للأسرى" بخان يونس

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 04:24 )
خان يونس -معا- شاركت أعداد كبيرة من الأشبال في المخيمات الصيفية التي نظمتها حركة المقاومة الإسلامية حماس والمؤسسات الخيرية تحت شعار " الحرية للأسرى" في كافة مناطق محافظة خان يونس.

وأكد منار أبو خاطر نائب رئيس لجنة المخيمات المركزية في بيان وصل معا نسخة منه ان المخيمات التي نظمتها الحركة لاقت إقبالا كبيرا من الأشبال الذي سارعوا للتسجيل فيها فور الإعلان عنها، مشيرا إلا أنها غطت كافة مناطق محافظة خان يونس.

وأوضح :"أن هذا الإقبال يدلل على الثقة الكبيرة التي يمنحها المواطنون للمخيمات الصيفية التي تشرف عليها الحركة الإسلامية، وإيمانهم بالرسالة التي تؤديها تلك المخيمات عبر برامجها المميزة والهادفة".

وبيَّن أبو خاطر أن لجنة المخيمات المركزية أعدت بشكل جيد لانطلاق المخيمات في صورة أكثر تنظيما، حيث تم إقامة العديد من الدورات لمنشطي المخيمات مثل دورة الدعم النفسي ودورة في الفن التشكيلي وأخرى في إدارة المخيم، كما أولت اللجنة اهتماما كبيرا في اختيار الأماكن المناسبة لإقامة المخيمات فيها.

وأشار إلا أنه تم تخصيص ميزانية لكل مخيم لتغطية نفقات الأنشطة والزي والرحلات والأطعمة، إضافة إلى الأدوات الفنية والرياضية والقرطاسية، لافتا إلا أنه تم توفير أخصائيين في الدعم النفسي لكل مخيم بشكل كاف وممتاز.


وأفاد أنه تم انطلاق المخيمات بتاريخ 30-6-2007 وستستمر حتى أواخر شهر 7 -2007مقسمة على عدة مراحل، حيث لكل فئة عمرية مرحلة خاصة بها وبرامج مناسبة لها.