الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وديع حداد السيرة والنموذج: عنوان ندوة في مخيم البص

نشر بتاريخ: 30/04/2014 ( آخر تحديث: 01/05/2014 الساعة: 09:20 )
بيروت - معا - أقيمت ندوة سياسية وفكرية تحت عنوان " وديع حداد السيرة والنموذج " في مركز التدريب المهني "قاعة أدوار سعيد الثقافية" في مخيم البص قرب مدينة صور، تحدث فيها الكاتب والمحلل السياسي والخبير الاقتصادي الأستاذ والمناضل غالب أبو مصلح وقدم لها أمينة المكتبة ريتا مفلح .

وحضر الندوة ممثلو الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، واللجان والاتحادات والنقابات والمؤسسسات الاجتماعية والثقافية، ورئيس منطقة صور في الأنروا الأستاذ فوزي كساب على رأس وفد من الأنروا، بالإضافة لعدد من كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

واستهل أبو مصلح مداخلته بتوجيه التحية لروح الشهيد الخالد وديع حداد ولكافة شهداء الشعب الفلسطيني وحركة التحرر العربية والعالمية الذين سقطوا دفاعاً عن قيم العدل والحرية في مواجهة قوى الظلم والعدوان ممثلة بالامبريالية العالمية وحلفائها وأدواتها على المستوى الوطني والقومي والأممي .

|277587|
واستعرض أبومصلح السيرة الشخصية والنضالية للشهيد وديع حداد متوقفاً أمام أبرز المحطات الكفاحية لحداد في مسيرة الكفاح التحرري في اطار حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

وأكد أبو مصلح أن إيمان الشهيد حداد بأن زرع اسرائيل في فلسطين وطرد أهلها أتى في سياق التكامل والتحالف ووحدة المشروع الصهيوني – الإمبريالي، هو ما دفع حداد ورفاقه في الجبهة الشعبية لرفع شعار "وراء العدو في كل مكان"، واستهداف المصالح المعادية على امتداد العالم .

وانتقد أبو مصلح بشدة من وصفهم بأشباه المثقفين، الذين يروجون لثقافة الهزيمة والاستسلام بحجة الواقعية وقراءة موازين القوى، مؤكداً بأنه ما زال في الوقت متسعاً لتجديد روح المقاومة في جسد الاأة رغم كل المشهد المأساوي الذي تعيشه شعوب المنطقة . مؤكداً ان فلسطين ستبقى القضية التي لا يمكن أن تموت .
|277589|